|


آل احميد يرفع عدد المشاركات السعودية في «طوكيو 2021» إلى 8

الرياض- إبراهيم الحمدان 2021.06.28 | 03:40 pm

أضحى الرباع محمود آل احميد، ممثل اللعبة السعودية الثامنة في أولمبياد طوكيو 2021، نظير تأهله في وزن 73 كلجم، الإثنين، بعد ضمان 7 ألعاب سلفاً المشاركة في الألعاب الأولمبية.
ودوّن آل احميد اسمه في سجلات التاريخ الأولمبي السعودي عبر رفع الأثقال، حيث سيكون اللاعب السعودي الثامن الذي يشارك في الأولمبياد على صعيد لعبته.
وشهدت أولمبياد أتالانتا 1996 ظهور للأثقال السعودية ممثلة باللاعب بنيان الدوسري 1996، وفي أثينا 2004، شاركت السعودية بـ4 لاعبين وهم عبدالمحسن باقر، جعفر الباقر، ورمزي المحروس، ونجم الرضوان.
وبعد 8 أعوام عادت الأثقال للظهور الأولمبي في لندن 2012 من خلال عباس القيصوم، أما آخر المشاركين فكان محسن الدحيلب في ريو دي جانيرو، 2016، إذ لم يحالف الحظ الرباعين السبعة في تحقيق ميدالية أولمبية.
وحصد آل احميد الميدالية الفضية في الخطف، وبرونزيتين في النتر خلال بطولة التضامن الدولية إحدى بطولات الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي 2020، كما سبق له تحقيق إنجازات متنوعة على الصعيدين الخليجي والعربي، ويعقد آمالاً كبرى في طوكيو لمنح السعودية الميدالية الرابعة تاريخياً، والأولى على مستوى رفع الأثقال.
وحجزت السعودية بذلك 8 أماكن مؤكدة في ألعاب مختلفة للتنافس على ميدالياتها عبر طوكيو 2021، وهي كرة القدم، والتجديف «حسين رضا»، والكاراتيه «طارق حامدي»، والجودو «سليمان حماد»، والسباحة «يوسف بو عريش»، وكرة المضرب للطاولة «علي خضراوي»، والرماية «سعيد المطيري»، إضافة إلى آل احميد في رفع الأثقال.