|


شيك يحلم بتكرار سيناريو باروش 2004

الرياض - إبراهيم الأنصاري 2021.06.29 | 08:12 pm

ستكون الفرصة سانحة أمام باتريك شيك مهاجم منتخب التشيك، من أجل الانفراد بصدارة هدافي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو2020»، بعد خروج البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر الهدافين برصيد 5 أهداف، والفرنسي كريم بنزيما الذي يتساوى مع شيك برصيد 4 أهداف لكل منهما.
وتألق شيك في البطولة القارية وساهم في بلوغ منتخب بلاده ربع النهائي بعد إقصائه للمنتخب الهولندي أحد المرشحين للتتويج باللقب 2-0، كان نصيب شيك منها هدف أكد تأهل التشيك إلى الدور المقبل.
النجم التشيكي والذي عانى خلال مسيرته مع الأندية من الإحباط بسبب رفضه بحجة التقارير الطبية من نادي يوفنتوس الإيطالي تارة وأخرى لضعف مستواه الفني برهن خلال البطولة القارية على أنه نجم من طراز عالي واختار أن يبرهن على إمكانياته الكبيرة في العرس القاري الأوروبي الذي يشارك فيه ألمع النجوم العالميين على غرار البرتغالي رونالدو والفرنسي مبابي والبلجيكي لوكاكو.
شيك صاحب الـ25 عاماً، سيكون رهان التشيكيين في مواجهتهم المقبلة أمام الدنمارك في الدور ربع النهائي والذي يطمحون في تجاوزه ومحاولة تكرار إنجازهم التاريخي في العام 1996 حين بلغ المنتخب الأحمر المباراة النهائية وخسرها أمام الألمان برأسية أوليفير بيرهوف في الأشوط الإضافية وكان أول هدف ذهبي في التاريخ منذ إقراره.
هداف نادي باير ليفركوزن الألماني، سيطمح إلى تكرار إنجاز مواطنه ميلان باروش الذي توج نفسه هدافاً لنسخة 2004 في البرتغال والتي توج بها المنتخب اليوناني في كبرى المفاجآت التاريخية للبطولة القارية، حيث تألق باروش في قيادة التشيك إلى بلوغ الدور نصف النهائي، قبل أن تسقط بهدف وحيد أمام اليونان التي توجت باللقب لاحقاً.