|


«أولمبياد طوكيو».. السماح للرياضيات باصطحاب أطفالهن

طوكيو - الفرنسية 2021.07.01 | 01:13 pm

أعلن منظمو أولمبياد طوكيو أنهم سيسمحون للرياضيات اللواتي يرضعن بأخذ أطفالهن إلى الألعاب «عند الضرورة»، وذلك بعد انتقادات لقواعدهم الصارمة التي تمنع عائلات الرياضيين من حضور الدورة.
لن يُسمح لعائلات الرياضيين المشاركين في الأولمبياد المقرر في الفترة بين 23 يوليو الجاري، إلى 8 أغسطس بحضور الحدث بسبب جائحة فيروس كورونا، بموجب القواعد الصحية التي أدت إلى خفض عدد الأشخاص المسموح لهم دخول اليابان بشكل كبير.
لكن المنظمين منحوااستثناءً للرياضيات اللواتي يرضّعن "بعد التفكير بدقة في هذا الوضع الفريد"، إلا أنه لن يُسمح لهؤلاء الأطفال بالبقاء في القرية الأولمبية، وسيتعين إيواؤهم في أماكن خاصة مثل الفنادق.
وجاء في بيان للمنظمين:« فكرة أن العديد من الرياضيات اللواتي لديهن أطفال صغار قادرات على الاستمرار في المنافسة على أعلى المستويات هو أمر ملهم»، مؤكدين على أنهم كانوا «عازمين على القيام بكل ما هو ممكن لتمكينهن من المشاركة في الألعاب».
إلا أن الأمريكية أليكس مورجان نجمة كرة القدم والتي لديها ابنة تبلغ عامًا واحدًا، اعتبرت أن هذا غير كافٍ، وغرّدت حاملة لقب كأس العالم مرتين والمتوجة بذهبية أولمبياد لندن 2012:« لست متأكدة بما يعنوه بعند الضرورة، هل يحدد ذلك الوالدة أو اللجنة الأولمبية الدولية؟ نحن أمهات أولمبيات نقول لكم إنه ضروري، لم يتم إبلاغي أنه بإمكاني أن آخذ ابنتي معي إلى اليابان ونغادر بعد 7 أيام".