|


حرمان العداءة الأمريكية ريتشاردسون من «طوكيو 2020»

نيويورك - الفرنسية 2021.07.02 | 01:59 pm

لن تتمكن العداءة الأميركية شاكاري ريتشاردسون من المشاركة في سباق 100 م خلال أولمبياد طوكيو 2020 الذي ينطلق في 23 يوليو الجاري، وذلك بعدما أكدت أن نتيجة الاختبار الذي خضعت له جاءت إيجابية بمادة الماريجوانا المخدرة.
وأقرت ابنة الـ21 عاماً في حديث لبرنامج توداي على شبكة «إن بي سي» الناقلة للألعاب الأولمبية في الولايات المتحدة، أنها تناولت الماريجوانا للتعامل مع حالة من الألم النفسي بعدما علمت بوفاة والدتها البيولوجية خلال تصفيات انتقاء المنتخب الأميركي المشارك في الألعاب الأولمبية الشهر الماضي في يوجين (أوريجون).
وأعلنت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات بعد لحظات من إقرار ريتشاردسون بتناولها الماريجوانا عن إيقاف العداءة لمدة شهر تبدأ اعتباراً من 28 يونيو، ما يعني ألغاء نتيجة فوزها بسباق 100 م خلال تصفيات انتقاء المنتخب الأمريكي.
وتقدمت ريتشاردسون باعتذارها إلى «المشجعين، عائلتي ورعاتي، أعتذر لأني لم أستطع التحكم بمشاعري خلال تلك الفترة، أعتذر بشدة لأني خيبت ظنكم وقد خيبت ظنكم، وأريد أن أقول لكم بأنها ستكون المرة الأخيرة التي لن تشاهدوا فيها شاكاري ريتشاردسون في الألعاب الأولمبية. وستكون المرة الأخيرة التي لن تعود فيها الولايات المتحدة (من الأولمبياد) بذهبية 100 م».
وباتت ريتشاردسون سادس أسرع عداءة في التاريخ حين حققت 10,72 ثانية خلال لقاء في فلوريدا في أبريل الماضي، واعتبرت منافسة جدية لمنح الولايات المتحدة ذهبيتها الأولى في هذا السباق منذ غايل ديفيرز عام 1996.
وقد تكون ريتشاردسون قادرة على المشاركة مع المنتخب الأميركي في سباق التبادل أربع مرات 100 م خلال ألعاب طوكيو، لكن هذه المسألة مرتبطة بقرار الاتحاد الأميركي لألعاب القوى واللجنة الأولمبية الأميركية.