|


كوبا أمريكا.. الأرجنتين تخشى مفاجأة الإكوادور

برازيليا - الفرنسية 05:17 | 2021.07.02
يدخل المنتخب الأرجنتيني، المرشح للظفر بكأس كوبا أمريكا لكرة القدم في النسخة الحالية التي تستضيفها البرازيل اختباراً جدياً،عندما يواجه الإكوادورعلى ملعب ماني جارينشا الوطني في ربع نهائي البطولة، الأحد.
وتأمل الأرجنتين في مواصلة رحلة التألق بعد تصدرها المجموعة الأولى عندما تلاقي الإكوادور رابعة الثانية والتي تخطت الدور الأول دون تحقيق اي انتصار (ثلاثة تعادلات وخسارة).
وحذر مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني الذي سيواجه مواطنه جوستافو الفارو مدرب الإكوادور، لاعبيه قائلاً: «الأرجنتين مستعدة ذهنياً لمواجهة الجميع، لدينا احترام كبير للإكوادورالتي أثبت أنها منتخب جيد مع لاعبين مقاتلين».
ويعوّل سكالوني على قائد المنتخب ليونيل ميسي والذي أظهر علو كعبه في النسخة الحالية بتسجيله ثلاثة أهداف، بينها ثنائية في مرمى بوليفيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، في مباراته الـ148 دولياً في رقم قياسي وطني محا به رقم زميله السابق في النادي الكاتالوني خافيير ماسكيرانو.
ويمني ميسي نفسه بمواصلة المشوار مع منتخب بلاده لثلاث مباريات على الأقل، وبالتالي قيادته إلى التتويج بلقب كبير يلهث وراءه منذ بداياته عام 2005، حيث تميز بنهايات محبطة: خسارة نهائي كوبا أميركا 2007 و2015 و2016 وكأس العالم 2014.