|


المهرجان يستقبل 5 آلاف زائر يوميا ويستمر شهرين

«صيف البصر».. ترفيه.. رعب.. وحيوانات أليفة

صور التقطت أمس الأول لعدد من الفتيات ما بين اللعب في الألعاب الترفيهية وبين تصوير الحيوانات الأليفة وذلك في مهرجان البصر الذي تحتضنه مدينة بريدة ويستمر لمدة شهرين، ويبدو الزميل محمد الصوينع حاملًا طائرًا في المهرجان (صور خاصة بالرياضية)
بريدة ـ محمد الصوينع 2021.07.03 | 12:01 am

تتنوع فعاليات مهرجان البصر، الممتد شهرين غرب مدينة بريدة بطاقة استيعابية قدرها 5 آلاف زائر يوميًّا.
وحسبما أظهرت جولة لـ”الرياضية” بين أروقته، يوفر المهرجان، الجاري في منتزه الأمير فيصل بن مشعل بن سعود في مركز البصر، بحيرة مائية، وألعابًا كهربائية، وبيتًا للرعب، وحديقة طيور وحيوانات.
يضاف إلى ذلك جوائز يومية، وركن لمستلزمات الأسرة، وآخر لعربات الطعام التي يشغّلها شباب، ومعرض للأسر المنتجة، مع خيمة للدوائر الحكومية. وأبلغ “الرياضية” أحمد اليحيى، المدير التنفيذي للمهرجان، أن أحداثه تبدأ من الـ7 مساءً وحتى الثانية بعد منتصف الليل ولمدة شهرين، من 17 يونيو الماضي إلى 18 أغسطس المقبل. وأفاد اليحيى بتقديم الهيئة العامة للترفيه وبلدية البصر عددًا من الخدمات المساندة لإنجاح الحدث، مُنوِّهًا بالدعم من قِبَل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم.
ويختلف المهرجان، العام الجاري، عن نسخه السابقة بإبرازه التراث وتمكينه الأسر المنتجة، حسبما ذكر لـ “الرياضية” إبراهيم الفليحي، أحد مرتاديه. وأبدى غسان المرزوقي، زائر آخر، رضاه عن تنوع الأنشطة.
والدخول مجانيّ إلى المهرجان، الذي يشغل مساحة 80 ألف متر مربع.


«صيف البصر»..
ترفيه.. رعب.. وحيوانات أليفة

«صيف البصر»..
ترفيه.. رعب.. وحيوانات أليفة