|


إيطاليا وإسبانيا.. قمة الوصول إلى النهائي الأوروبي

لندن - الرياضية 2021.07.05 | 04:57 pm

يلتقي المنتخب الإيطالي مع نظيره الإسباني، الثلاثاء، على أرضية ملعب ويمبلي، ضمن نصف نهائي بطولة يورو 2020، حيث يسعى كل فريق لتحقيق الفوز من أجل الوصول إلى المباراة النهائية والأخيرة.
ووصل الأزوري إلى هذا الدور بعد تصدر مجموعته الأولى برصيد 9 نقاط، بالفوز على تركيا، سويسرا، وويلز، ثم تحقيق الانتصار في دور الـ16 على النمسا بنتيجة 2-1، وإقصاء بلجيكا من ربع النهائي بعد الفوز بنتيجة 2-1 أيضاً.
أما منتخب إسبانيا فصعد إلى الأدوار الإقصائية بعد حلوله في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، بالتعادل أمام السويد وبولندا، ثم الفوز على سلوفاكيا بخماسية نظيفة، قبل أن ينتصر على كرواتيا في دور الـ16 بنتيجة 5-3، ويهزم سويسرا في ربع النهائي بضربات الجزاء الترجيحية.
تكتيكياً، يعتمد مانشيني على طريقة لعب 4-3-3، مع إمكانية مشاركة البديل إيمرسون في مركز الظهير الأيسر، بعد إصابة سبينازولا خلال مباراة بلجيكا، ليلعب بجوار كيلليني، بونوتشي، ودي لورينزو، وفي المنتصف جورجينيو، باريلا، وفيراتي، وبالهجوم كييزا، إيموبيلي، وإنسيني.
ويراهن لويس إنريكي أيضاً على رسم 4-3-3، بتواجد لابورت، توريس، أزبلكويتا، وجوردي ألبا بالدفاع، وفي الوسط بوسكيتس، بيدري، وكوكي، وبالهجوم موراتا، فيران توريس، وجيرارد مورينو الذي قد يشارك بدلاً من بابلو سارابيا غير الجاهز بدنياً حتى الآن.
وعلى مستوى الأرقام، نجحت إيطاليا حتى الآن في تسجيل 11 هدفاً مع استقبال شباكها هدفين فقط، أما المنتخب الإسباني فسجل 12 هدفاً ودخل مرماه 5 أهداف.
والتقى الفريقان من قبل خلال بطولة يورو 2016 في دور الـ16، حيث فاز الأزوري بنتيجة هدفين مقابل لا شيء. كذلك لعبا في نهائي يورو 2012، وفاز الإسبان بنتيجة 4-0 في مباراة لا تنسى.
يُذكر أن المباراة القادمة ستكون الأولى بين الفريقين في الدور نصف النهائي في تاريخ مشاركاتهما باليورو، فيما تقابل الطرفان من قبل في ربع نهائي نسخة 2008، وفازت إسبانيا بضربات الجزاء الترجيحية.