|


السعودية.. أكبر مشاركة أولمبية في التاريخ

الرياض ـ الرياضية 2021.07.06 | 02:53 pm

ستشهد دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، أكبر مشاركة بعثة أولمبية سعودية في تاريخ الأولمبياد منذ أول مشاركة في دورة ميونيخ 1972، حيث تشارك بـ9 ألعاب، وهي كرة القدم ألعاب القوى، والجودو، وكرة الطاولة، والكاراتيه، ورفع الأثقال، والرماية، والتجديف، والسباحة.
وكانت دوة الألعاب الأولمبية 2004 في أثينا شهدت أكبر مشاركة سعودية في تاريخ الدورات الأولمبية بـ6 ألعاب، قبل أن تحطم دورة طوكيو 2020 الرقم القياسي في الألعاب المشاركة.
وحجزت السعودية 11 مقعداً مؤكداً في ألعاب مختلفة للتنافس على ميدالياتها عبر طوكيو 2021، وهي كرة القدم، والتجديف «حسين رضا»، والكاراتيه «طارق حامدي»، والجودو «سليمان حماد»، والسباحة «يوسف بو عريش»، وكرة المضرب للطاولة «علي خضراوي»، والرماية «سعيد المطيري»، إضافة إلى آل احميد في رفع الأثقال، وياسمين الدباغ، ومازن الياسين في ألعاب القوى، وأخيراً سراج آل سليم في رفع الأثقال.
فيما، عبر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية عن فخره بوجود أكبر بعثة أولمبية سعودية في تاريخ الأولمبياد في طوكيو، مشيراً إلى أن ذلك الإنجاز يأتي بفضل الله ثم بفضل الدعم اللامحدود من خادم الحرمين الشريفين، واهتمام ومتابعة سمو ولي العهد.