|


شباب السعودية يتوشحون بالذهب العربي

القاهرة - الرياضية 04:22 | 2021.07.06
توج المنتخب السعودي تحت 20 عاماً بلقب بطولة كأس العرب، الثلاثاء، بعد تغلبه على نظيره الجزائري 2-1، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة، محققاً اللقب للمرة الثانية بعد أن كسب في عام 1985.
وكان المنتخب السعودي السباق في التقدم عن طريق مصعب الجوير الذي استغل تمريرة خاطئة من الدفاع الجزائري أحرز منها هدف التقدم للأخضر السعودي عند الدقيقة الثالثة من بداية المباراة.
وفرط الأخضر في تعزيز تقدمه بعد أن تحصل على ركلة جزاء عند الدقيقة 18، لكن عبدالله رديف هداف المنتخب أهدرها بعد تصدي الحارس الجزائري لها، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي بهدف وحيد.
في الشوط الثاني، عاد المنتخب الجزائري وأدرك التعادل عن طريق عادل بولبينة الذي استغل عرضية مميزة من زميله اسكنها الشباك السعودية.
وقبل النهاية بربع ساعة، أضاف محمد سليمان الهدف الثاني للمنتخب السعودي بعد ركلة زاوية نفذت داخل منطقة الجزاء وضعها بقدمه في الشباك الجزائرية معلناً انتصار الأخضر وتتويجه باللقب العربي الثاني في تاريخه.
وأنهى الأخضر السعودي سلسلة الخسائر في نهائيات البطولة العربية بعد خسارته نهائي نسختي 2011 و2012 في الألفية الجديدة أمام المغرب في الأولى وتونس في الثانية، قبل أن ينتصر في النهائي الثالث على حساب الجزائر.