|


إنجلترا تأمل في النهائي الأول

الرياض- الرياضية 06:03 | 2021.07.06
يأمل المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم في بلوغ أول نهائي في بطولة أمم أوروبا عدما يلتقي نظيره الدنماركي، الأربعاء، على أرضية ملعب ويمبلي، ضمن نصف نهائي يورو 2020.
وصعدت إنجلترا إلى نصف نهائي اليورو بعد تصدر مجموعتها الرابعة برصيد 7 نقاط، بالفوز على كرواتيا والتشيك، والتعادل أمام إسكتلندا، ثم تحقيق الانتصار على ألمانيا بهدفين مقابل لا شيء في دور الـ16، والفوز على أوكرانيا برباعية نظيفة في ربع النهائي.
أما منتخب الدنمارك فحصل على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بالفوز على روسيا والخسارة ضد فنلندا وبلجيكا، ثم الانتصار في دور الـ16 على ويلز برباعية نظيفة، وضد التشيك بهدفين مقابل هدف في ربع النهائي.
ويعتمد المدرب ساوثجيت على طريقة لعب 4-2-3-1، بوجود لوك شاو، ماجواير، ستونز، ووالكر بالدفاع أمام بيكفورد. وفي المنتصف ثنائية رايس وفيليبس، خلف الثلاثي سانشو، ستيرلينج، وماونت، وبالمقدمة هاري كين.
وفي المقابل يركز كاسبر هيولماند، مدرب الدنمارك، على رسم 3-4-3، مع كريستنسن، كيير، فيتسرجارد بالدفاع أمام شمايكل، وفي الوسط ماهيلي، ديلاني، هويبرج، لارسن، وبالمقدمة بريثويت، دولبرج، ودامسجارد.
ويعتبر المنتخب الإنجليزي الأقوى دفاعياً في البطولة، حيث لم تستقبل شباكه أي هدف، مع تسجيل 8 أهداف في 5 مباريات. أما منتخب الدنمارك فنجح في تسجيل 11 هدفاً مقابل استقبال 5 أهداف.
وعلى مستوى المواجهات السابقة بين الفريقين، فازت إنجلترا في مباراة واحدة من آخر 6 مواجهات رسمية، بواقع 3 تعادلات وفوزين للدنمارك وانتصار إنجليزي يتيم.
يُذكر أن إنجلترا لم يسبق لها الوصول إلى نهائي اليورو، بينما حصلت الدنمارك على نسخة بطولة يورو 1992، بعد الفوز في النهائي على ألمانيا بهدفين مقابل لا شيء.