|


«نهائي الكوبا» يفصل ميسي عن «الكأس الأول»

القاهرة - أحمد مختار 03:40 | 2021.07.10
يلتقي المنتخب الأرجنتيني مع نظيره البرازيلي، فجر الأحد، على أرضية ملعب ماراكانا الشهير، في نهائي بطولة كوبا أميركا لعام 2021، حيث يتواجه الثنائي ميسي ونيمار في قمة نارية.
ووصلت الأرجنتين إلى النهائي بعد صدارتها المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بالفوز على أوروجواي، باراجواي، وبوليفيا، والتعادل ضد شيلي، ثم الانتصار في دورالـ8 على الإكوادور بثلاثية نظيفة، وبعدها التفوق على كولومبيا بضربات الترجيح بعد نهاية اللقاء الاصلي بالتعادل 1-1.
أما المنتخب البرازيلي فتصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بالفوز على بيرو، كولومبيا، فنزويلا، والتعادل ضد الإكوادور، قبل الانتصار في دور الـ8 على شيلي بهدف دون رد، وتكرار نفس النتيجة أمام بيرو في نصف النهائي.
ويعتمد المدرب سكالوني على خطة لعب 4-3-3، بوجود تاجليافيكو، أوتامندي، بيزيلا، ومولينا بالدفاع أمام إيمليانو مارتينيز، وفي الوسط دي باول، لو سيلسو، وباريديس، وبالمقدمة لاوتارو، جونزاليس، وليونيل ميسي. ويلعب تيتي مدرب البرازيل برسم 4-2-3-1، مع لودي، سيلفا، ماركينهوس، ودانيلو بالدفاع أمام إيدرسون. وبالمنتصف ثنائية فريد وكاسيميرو، خلف الثلاثي نيمار، باكيتا، وإيفرتون، وفي الهجوم ريشتارلسون.
ويحتاج ميسي لتحقيق أول بطولة على مستوى الفريق الأول مع منتخب الأرجنتين، بعد خسارته 4 نهائيات سابقة في كوبا أميركا 2007، كأس العالم 2014، كوبا أميركا 2015 و2016، بينما يسعى نيمار للتتويج بأول بطولة كوبا أميركا في مسيرته، بعد أن غاب عن النسخة الماضية التي فازت بها البرازيل بسبب تعرضه لإصابة قوية.
والتقى الفريقان في نصف نهائي كوبا أميركا لعام 2019، وفاز المنتخب البرازيلي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، سجلهما جابرييل جيسوس وروبرتو فيرمينو، ليصل السيلساو إلى النهائي ويفوز على بيرو، بينما احتلت الأرجنتين المركز الثالث بالفوز على شيلي.
يذكر أن آخر مباراة جمعت الفريقين كانت ودية في ملعب مرسول بارك بالرياض، يوم 15 نوفمبر 2019، وانتهت بفوز المنتخب الأرجنتيني بهدف دون رد، أحرزه ليونيل ميسي.