|


الملكة تحرك الإنجليز.. وفيالي يحفز الإيطاليين

نهائي اليورو.. 4.5 مليون تفاعل

الرياض - الرياضية 2021.07.10 | 11:06 pm

تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي مع مباراة نهائي يورو 2020 بين منتخبي إنجلترا وإيطاليا، التي ستجرى اليوم، على ملعب ويمبلي في لندن العاصمة الإنجليزية، إذ نشطت حسابات المنتخبين على تويتر وإنستجرام بأكثر من 70 مادة جمعت نحو 4 ملايين مشاركة، فيما بلغ عدد التفاعلات مع الأوسمة التي أطلقت 550 ألفًا، بينما احتفت المنصات الإنجليزية بدعم الملكة إليزابيث الثانية لمنتخب الأسود الثلاثة.
وكان الوسم الأكثر تفاعلًا هو الذي أطلقه المنتخب الإنجليزي باسم “الأسود الثلاثة” ThreeLions# وجمع وحده 360 ألف تفاعل، منها 318 ألفًا على إنستجرام، و42 ألفًا على تويتر. كما جمع وسم ItaliaInghilterra# أكثر من 22 ألفًا على المنصتين.
كما تفاعل 31 ألف مغرد مع eurofinal# من داخل إنجلترا وأيرلندا وإيطاليا، مقابل تفاعل ضعيف على إنستجرام في حدود 8.8 ألف منشور.
أما المنتخب الإيطالي فأطلق وسم #VivoAzzurro الذي شهد بدوره تفاعلًا كبيرًا جامعًا أكثر من 120.7 مشاركة منها 70.7 ألف فقط على إنستجرام. كما حصل ITAENG# على 13.7 ألف على تويتر، و3.1 ألف في إنستجرام. وصعد الوسم الترند في دول عدة منها سويسرا. وعلى الرغم من انشغال حسابات المنتخب بالنهائي لكنها حفزت لاعبيه بمقطع فيديو بمناسبة ذكرى ميلاد جيانلوكا فيالي اللاعب السابق وإنجازاته مع الأزوري.
من جهة أخرى، أثار خطاب الدعم الذي أرسلته إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا إلى جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي، تفاعل المشجعين الإنجليز، إذ قالت فيه: “منذ 55 عامًا تشرفت بتقديم كأس العالم لبوبي مور، ورأيت ما يعنيه للاعبين والمدربين وكل طاقم العمل الوصول والفوز بنهائي بطولة كبرى”. وأضافت: “أرسل لكم تهاني وتهاني عائلتي لكم جميعًا بوصولكم لنهائي كأس الأمم الأوروبية، وأبعث لكم بأطيب أمنياتي مع أملي بألا يسجل التاريخ فقط نجاحكم، ولكن أيضًا روحكم، والالتزام والفخر اللذين وصلتم لهما بأنفسكم”.