|


هل تستفيد الأندية من عودة المعارين؟

الرياض - أحمد مختار 06:30 | 2021.07.13
تستعد أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الكروي الجديد 2021-2022، حيث بدأت إقامة المعسكرات الكروية داخل السعودية وخارجها، مع إبرام مجموعة من التعاقدات في فترة الانتقالات الصيفية.
وبعيداً عن التعاقدات الجديدة، فإن عودة المعارين أيضاً تشكل قوة إضافية لبعض الفرق، خاصة نادي النصر، الذي استعاد محترفه الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، الذي قضى فترة إعارة منتصف الموسم الماضي مع فريق شباب الأهلي دبي.
ويطمح الفريق النصراوي في الاستفادة من ماشاريبوف، الذي يلعب في خانة الجناح، ويقدم مستويات كبيرة مع منتخب أوزبكستان خلال الفترة الماضية، كذلك يتابع البرازيلي مينيزيس مدرب الفريق، حالة بقية المعارين في المعسكر الأوروبي الجاري، خاصة صالح آل عباس وحمد آل منصور، بينما من المتوقع أن يعتمد الفريق على أمين بخاري في حراسة المرمى الموسم المقبل، بعد عودته من الإعارة.
وفي الهلال، عاد محمد الواكد الحارس البديل إلى صفوف الفريق بعد انتهاء إعارته مع القادسية، ليشارك في المعسكر الإعدادي تحت قيادة البرتغالي ليوناردو جارديم.
في المقابل، ينتظر النادي الأهلي تقييم موقف لاعبه خالد البركة بعد عودته من الإعارة، حيث سيكون الرأي النهائي من جانب بيسنيك هاسي المدرب، سواء في استمراره أو بحثه عن ناد جديد، فيما يحاول الشباب الاستفادة من العائدين من الإعارة، مثل علي مجرشي وحسن القيد، خلال الموسم المقبل.
وعاد عبد الإله الشمري لاعب الشباب أيضاً من فترة الإعارة مع الطائي، لينتظم في تدريبات الفريق تحت قيادة شاموسكا، الذي بدوره سيحكم حول إمكانية استمراره أو رحيله قبل بدء الموسم الجديد.
ويحاول المدربون دراسة ملف المعارين والعائدين من الإعارة بشكل مفصل، خلال المعسكرات التدريبية الصيفية، وبعدها ستكون هناك قرارات نهائية بشأن استمرار البعض أو رحيلهم، حيث إن الأمر يرتبط فقط برأي وتنسيق المدير الفني.
يذكر أن لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم حددت يوم 27 يونيو 2021، موعداً لبدء فترة التسجيل الصيفية، بينما سغلق سوق الانتقالات 31 أغسطس 2021، بالنسبة لأندية دوري المحترفين. هل تستفيد الأندية من عودة المعارين؟

هل تستفيد الأندية من عودة المعارين؟

هل تستفيد الأندية من عودة المعارين؟