|


تجارب الأولمبي قبل طوكيو.. التعادل سيد الموقف

الرياض- عاصم محيي الدين 05:54 | 2021.07.13
أنهى المنتخب السعودي تحت 23 عاماً لكرة القدم، تجاربه الإعدادية بالتعادل السلبي أمام رومانيا، الثلاثاء، في ختام المرحلة السادسة والأخيرة التي احتضنتها مدينة بوخارست الرومانية ضمن برنامجه التحضيري لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، قبل المغادرة إلى اليابان.
وخاض الأولمبي 11 مباراة تجريبية طوال مراحل الإعداد التي انطلقت في مدينة الدمام فاز في 3 منها وخسر واحدة، بينما سيطر التعادل على 7 منها، وسجل خلالها 12 هدفاً بينما استقبلت شباكه 10 أهداف.
وبدأ الأولمبي تجاربه الإعدادية بمواجهة ساحل العاج الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وانتهت بالتعادل السلبي، وواجه بعدها جنوب إفريقيا في مباراتين ضمن مرحلة الإعداد الثانية على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في نوفمبر 2020 انتهت الأولى بفوز الأخضر 3-2 وفي المباراة الثانية تعادل الفريقان بنتيجة 1-1.
وفي مرحلة الإعداد الثالثة والتي احتضنتها الرياض، واجه المنتخب الليبيري الأول لكرة القدم، وفاز عليه بنتيجة 3-2 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في 28 مارس الماضي، قبل أن يتعادل معه سلبياً بعدها بـ48 ساعة في تجربة ثانية.
واحتضنت مدينة ماربيا الإسبانية المرحلة الرابعة، وفيها واجه منتخب المكسيك يونيو الماضي وانتهت 1-1، بينما خسر تجربته الثانية أمام الأرجنتين 0-2، وهي الخسارة الأولى للأولمبي السعودي منذ 502 يوماً قبلها عندما خسر أمام نظيره الكوري في نهائي كأس آسيا في يناير 2020.
واستدعى سعد الشهري المدرب، سلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر الشهراني ثلاثي المنتخب الأول "فوق السن" لينضموا في المعسكر ضمن المرحلة الخامسة الذي انطلق في الأسبوع الأول من يوليو الجاري، وخاض الأخضر تجربتين أمام أوغندا الأول، تعادل في الأولى سلبياً وفاز في الثانية بهدفين دون رد، ليغادر بعدها إلى رومانيا التي احتضنت المرحلة الإعدادية السادسة والأخيرة، وفيها استبعد المدرب الثنائي خالد الدبيش وعبدالرحمن اليامي، ليتعادل في الأولى بهدف لكل منتخب وسلباً، منهياً بذلك جميع مراحل الإعداد قبل التوجه على اليابان.
وضمّت القائمة النهائية (22) لاعبًا على النحو التالي: أمين بخاري، محمد الربيعي، زيد البواردي، حمد اليامي، خليفة الدوسري، عبدالإله العمري، سعود عبدالحميد، عبدالله حسون، عبدالباسط هندي، ياسر الشهراني، ناصر العمران، علي الحسن، سلمان الفرج، مختار علي، عبدالرحمن غريب، سامي النجعي، أيمن الخليف، تركي العمار، خالد الغنام، أيمن يحيى، سالم الدوسري، وعبدالله الحمدان.
ويحل المنتخب السعودي في المجموعة "الرابعة" في أولمبياد طوكيو، إلى جانب منتخبات ساحل العاج، ألمانيا، والبرازيل، حيث سيفتتح الأخضر مشواره بمواجهة منتخب ساحل العاج يوم 22 يوليو الجاري، ثم يلتقي بمنتخب ألمانيا يوم 25 من الشهر ذاته، قبل أن يلتقي البرازيل يوم 28 يوليو.