|


المحامي وعضو الفيصلي الذهبي يكشف التفاصيل.. ويتحدث عن الاستثمار

الجبيري: ملعبنا استثنائي

حوار: محمد السناني 10:47 | 2021.07.14
يرتبط الدكتور مساعد الجبيري، المحامي والمستشار القانوني والمحكم الدولي المعتمد، بعلاقة وثيقة مع النادي الفيصلي، فهو عضو شرفه الذهبي، إضافة إلى عضويته في مجلس إدارة شركة الفيصلي للاستثمار، كما أنه المستشار القانوني للنادي.
وشغل الجبيري العديد من المناصب القانونية في السلك الدبلوماسي على المستوى الإقليمي والدولي.
وعمل محاضرًا في العديد من الجامعات السعودية الحكومية والخاصة والتي درّس فيها المواد القانونية.
كما أنه عضو في الهيئات القانونية المحلية والدولية منها الهيئة السعودية للمحامين، هيئة المحامين الأمريكية، اتحاد المحامين الخليجيين، واتحاد المحامين العرب.. الجبيري تحدث في حواره مع “الرياضية” عن أكثر من ملف.
01
تحدثت سابقًا عن إنشاء ملعب لفريق الفيصلي الأول لكرة القدم.. إلى أين وصلتم في هذا الأمر ؟
استحدثنا هيئة استشارية بخصوص بناء ملعب للنادي في مدينة حرمة، وتم تشكيل لجنة بعضويتي وعضوية فهد المدلج رئيس النادي، وعضوية المهندس عبد السلام العقيل العضو الذهبي في النادي عضو مجلس إدارة شركة الفيصلي للاستثمار، وعضوية المهندس مشاري الغانم مدير المشروع الهندسي بشركة الفيصلي للاستثمار، وبدأنا تقريبًا العمل قبل عام ونصف العام من خلال التشاور مع الشركات الهندسية لبناء ملعب فريد من نوعه، وأن يكون التصميم وفقًا للتوجة نحو رؤية 2030 وأن يكون وفقًا لطابع وطني مميز .
02
ماذا تم بعد ذلك؟
عقدنا عدة اجتماعات مع وزارة الرياضة التي دعمتنا في هذا الموضوع وأثنت عليه ونحن ننتظر موافقتهم النهائية على البدء في المشروع، وبالمناسبة أشكر وزارة الرياضة على تسهيلها كافة الإجراءات المتعلقة بالموضوع، كذلك أشكرهم على متابعتهم واهتمامهم وحرصهم الذي أعطانا دافعًا كبيرًا في تنفيذ المشروع.
03
حدثنا عن شركة الفيصلي للاستثمار ؟
تم إنشاء شركة الفيصلي للاستثمار بهدف العمل تجاريًا على استثمار علامة النادي وتشغيل عقود الاستثمار والرعاية والإعلان، كذلك استثمار أموال الشركة وفائض أموال النادي وتشغيل برامج العلاقة والاستثمار مع الجماهير. ويوجد مقر للشركة في الرياض وبه العديد من الأقسام مثل الإدارة المالية وإدارة العلاقات العامة وإدارة التسويق ولله الحمد تمكنا من تحقيق أرباح مجدية للنادي من خلال هذة الشركة، ونطمح للكثير خلال الفترة المقبلة.
04
هل بيئة الأندية مشجعة على الاستثمار ؟
بالتأكيد بيئة الأندية مشجعة على الاستثمار، وقد أصبحت جاذبة من خلال إيجاد مصادر دخل مادية والاستثمار بالشكل الأمثل فالأندية أصبحت بيئة تشجع الشركات والجهات ذات العلاقة على الاستثمار الرياضي لما في ذلك من دخل مالي جيد، والاستثمار هدف الجميع.
05
برأيك كيف سيكون موسم الفيصلي الجديد بعد تحقيقه كأس الملك في نسختها الأخيرة؟
نأمل أن يكون استمرارًا للمواسم الماضية من خلال الجد والاجتهاد والعمل بكل قوة من أجل جعل الفيصلي عاليًا ويكون في أعلى المستويات الفنية، وهذا دون أدنى شك لن يأتي إلا بتضافر الجميع، وأنا متفائل بأن الفيصلي سيواصل تقديم مستوياته الفنية الكبيرة.
06
ماذا عن الدعم الحكومي للأندية.. كيف تراه ؟
بلا شك أن الرياضة السعودية تعيش حراكًا كبيرًا وذلك بفضل الله ثم بدعم القيادة الرشيدة التي قدمت دعمًا غير مسبوق للأندية أسهم في تطور الأندية السعودية بشكل كبير، وبمتابعة من الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة الذي يُعد قريبًا من الأندية السعودية ويذلل لها كافة الصعوبات التي تواجهها.
07
تحقيق الفيصلي لبطولة كأس الملك، مازالت أصداؤه مستمرة.. كيف تعلق؟
بلا شك أن تحقيق بطولة كأس الملك يُعد إنجازًا تاريخيًا لمسيرة الفيصلي وتتويجًا لعمل كبير لإدارة النادي ممثلة في فهد المدلج، الذي قدم عملًا كبيرًا طوال الأعوام الماضية هو وبقية أعضاء مجلس الإدارة، ولكل من يعمل في نادي الفيصلي، وهو إنجاز كبير وهدف لكل نادٍ وتحقيق بطولة تعد الأغلى في السعودية، فالجميع سعيد بهذا المنجز ونحن كأعضاء شرف نفتخر ونعتز بتحقيق هذا اللقب.
08
أجواء المباراة النهائية لكأس الملك.. ما تذكر منها ؟
للأمانة كنت متفائلًا بتحقيق اللقب، وكنت هادئًا أثناء مشاهدة المباراة، وكنت أتحدث مع من معي في الملعب بأن البطولة ستكون للفيصلي وهذا ما تحقق لأنني بطبعي متفائل والحدث كان كبيرًا، وأنا أشكر وزارة الرياضة على التنظيم الرائع للمباراة، فقد استمتعنا بالفعاليات التي نُظمت، كذلك نجوم الفيصلي كانوا في الموعد وأسعدونا بتحقيق اللقب.
09
حرصت على الحضور في معسكر الفريق قبل خوض النهائي؟
صحيح كنت حريصًا على الحضور بالقرب من الفريق، حيث كنت أسكن مع الفريق في الفندق ذاته، ورأيت التفاؤل لدى الجميع والرغبة الكبيرة على الرغم من النقص الكبير في صفوف الفريق، إلا أن التجهيز النفسي والبدني والفني كان على أعلى مستوى وهو ما اتضح جليًا على الفريق أثناء اللقاء، كذلك المعنويات لدى اللاعبين كانت عالية للغاية، وكانوا على أتم الاستعداد لخوض المواجهة النهائية.
10
لمن تهدي هذه الكأس؟
أهديها إلى عائلتي، والدي ووالدتي، وجميع محبي الفيصلي من مجلس إدارة وأعضاء شرف وعاملين ولاعبين ومحبين ولكل من يعشق الفيصلي.
11
ما أهدافكم المستقبلية ؟
طموحاتنا المقبلة هي أن نسير على نفس العمل والمنهج، وأن نعمل بشكل أكبر، والطموح أصبح أكبر بعد تحقيق الكأس وعلينا العمل من أجل ذلك كي نسعد الجميع، وبلا شك أن الطموح كبير مع وجود إدارة خبيرة بقيادة أخي فهد المدلج وباقي أعضاء مجلس الإدارة وبدعم محبي النادي من أعضاء الشرف، بالتأكيد أننا سنحقق طموحاتنا وأن يكون الفيصلي منافسًا حقيقيًا على البطولات كافة.
12
كيف ترى دعم أعضاء شرف الفيصلي ؟
دعم أعضاء شرف الفيصلي برئاسة حمد الدريس وبقية أعضاء الشرف كبير، ويقفون خلف النادي ويدعمونه بكل قوة في جميع المراحل، وما قدموه بعد تحقيق الفيصلي بطولة كأس الملك خير دليل على التفاف ودعم أعضاء الشرف الذين وقفوا خلف النادي وكانوا مساندين له.