|


مهاجم النصر يتعلم العادات والتقاليد

تاليسكا يحيي آل منصور بـ «ماجور والسلامة»

الرياض - عبدالملك الفرشان 02:40 | 2021.07.15
انخرط البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، بشكل أعمق مع زملائه في الفريق الأصفر، حيث بدأ في تعلم بعض العادات والتقاليد الدارجة في المجتمع السعودي.
وظهر البرازيلي البالغ (27 عاماً) برفقة حمد آل منصور في مقطع بثه الحساب الرسمي للنادي، وهو يحاول نطق جملة «ماجور والسلامة» بصورة صحيحة، وسط مراقبة وإشراف زميله العائد من الإعارة.
وعلق آل منصور بإعجاب شديد على اتقان تاليسكا لجملة «ماجور والسلامة» التي تعد إحدى أشهر مظاهر التحية في منطقة نجران جنوب السعودية التي ينتمي إليها آل منصور، مختتمًا حديثه بقوله «ونعم ... الله يبيض وجهك».
وحظي المقطع المسجل من قبل نادي النصر، بمتابعة كبيرة من مشجعي الفريق العاصمي بشكل خاص، والجماهير الكروية بصورة عامة، حيث يسير اللاعب البرازيلي الجديد على درب بيتروس ماثيوس مواطنه الذي يحرص دوماً على تطبيق عادات محلية بشكل متكرر، مثل ارتداء الزي السعودي بين فترة وأخرى، والحديث بلغة عربية ذات لهجة سعودية شعبية.
وتشهد الكرة السعودية مع توسيع دائرة اللاعبين المحترفين، اندماجاً واضحاً لعدد من الأسماء مع الأجواء المحلية، مثل الفرنسي بافيتيمبي جوميز لاعب الهلال، الذي عرف بعشقه للقهوة العربية واعتاد على ارتداء الثوب كل يوم جمعة والتغريد باللغة العربية، إضافة إلى البرازيلي إلتون لاعب الفتح والنصر والقادسية السابق، صاحب اللقطات الشهيرة وهو متزيناً بالشماغ، كما ظهر البرازيلي بريكليس شاموسكا مدرب الفيصلي السابق، والشباب حالياً وهو يؤدي العرضة النجدية.