|


رباعي الأهلي المصري يطير إلى اليابان بعد النهائي

طوكيو- الرياضية 2021.07.17 | 04:13 pm

وصلت بعثة منتخب مصر الأولمبي إلى العاصمة اليابانية طوكيو، للمشاركة في أولمبياد كرة القدم، لكن دون لاعبي الأهلي المصري الذين سيشاركون في نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وقرر مسؤولو اتحاد كرة القدم المصري بالتنسيق مع إدارة الأهلي، تأجيل سفر كل من أكرم توفيق، محمد الشناوي، طاهر محمد طاهر، وصلاح محسن، لحين لعب نهائي دوري الأبطال الإفريقي، في وقت لاحق، السبت.
وخضعت بعثة مصر بالكامل لفحوصات كورونا فور وصولهم إلى اليابان، لتخرج النتائج سلبية لجميع اللاعبين والمدربين والمرافقين من أعضاء الاتحاد، مما يسهل كثيراً من إمكانية خوضهم التدريبات.
وقرر شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، استدعاء محمد الشناوي، محمود حمدي الونش، وأحمد حجازي كثلاثي فوق السن، بعد صعوبة ضم محمد صلاح بسبب رفض إدارة ليفربول السماح له بالذهاب.
كذلك أيضاً غاب عن بعثة منتخب مصر مصطفى محمد، مهاجم فريق جالطة سراي التركي، الذي لعب دوراً محورياً في وصول الفراعنة إلى الأولمبياد بعد تألقه اللافت في بطولة أفريقيت تحت 23 سنة.
ومن المتوقع أن يسافر رباعي الأهلي من المغرب إلى طوكيو مباشرة، فور انتهاء مباراة النهائي الإفريقي التي ستجمع الفريق القاهري بمنافسه كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا.
ويحل الفريق المصري في المجموعة الثالثة من أولمبياد كرة القدم، والتي تضم معه كل من أستراليا، إسبانيا، والأرجنتين، علماً بأنه سيخوض مواجهته الأولى ضد الماتدور الإسباني، الخميس المقبل.
وصعد منتخب مصر رسمياً إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعد فوزه ببطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 23 سنة، بانتصاره في النهائي على كوت ديفوار بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بالقاهرة.