|


أولمبياد طوكيو.. عزل 6 بريطانيين بعد مخالطة مصاب

لندن - رويترز 2021.07.18 | 04:51 pm

كشفت اللجنة الأولمبية البريطانية، الأحد، أن 6 رياضيين بريطانيين لألعاب القوى و2 من الطاقم دخلوا العزل بعد مخالطة حالة مصابة بفيروس كورونا على متن الطائرة إلى اليابان.
وأضافت اللجنة البريطانية في بيان: "اللجنة الأولمبية البريطانية تؤكد أن 6 رياضيين و2 من طاقم فريق ألعاب القوى بدون أي خطأ من جانبهم كانوا مخالطين بشخص ليس من الوفد البريطاني والذي تم اكتشاف إصابته بفيروس كورونا في رحلة الطيران يوم 15 يوليو 2021".
وأشارت اللجنة إلى أن المجموعة تم إبلاغها من خلال خدمة إبلاغ طوكيو 2020 وتخضع الآن للعزل الذاتي في غرفهم في معسكر الفريق، ولم يتم الإعلان عن هوية الرياضيين الستة.
وتابعت اللجنة البريطانية: "نتائج كشف المجموعة كانت سلبية في المطار واستمرت العينات سلبية بعد الوصول إلى البلاد".
وقال مارك إنجلند رئيس الفريق البريطاني: "هذه أنباء مخيبة للرياضيين والطاقم لكننا نحترم القيود المطبقة، سنقدم كل الدعم خلال تلك الفترة ونأمل في عودتهم للتدريبات قريبا".
ويأتي ذلك بعد إعلان اللجنة المنظمة عن أول حالة إصابة بالفيروس بين الرياضيين في القرية الأولمبية وهو ما يزيد المخاوف قبل 5 أيام من حفل الافتتاح.
وأعلنت جنوب أفريقيا عن أربع حالات إصابة منها ثلاث في فريق كرة القدم، واصيب نيل باول مدرب فريق الرجبي بالفيروس عند وصوله إلى اليابان وخضع للعزل الذاتي.
وفي المجمل يسكن 11 ألف رياضي في القرية الأولمبي لكنهم سيقضون عددا أقل من الأيام من أي نسخة أخرى من الأولمبياد بسبب قيود فيروس كورونا.
وتزيد معدلات الإصابة بالفيروس في الشعب الياباني في العاصمة، وزاد العدد على ألف حالة جديدة لمدة أربعة أيام متتالية. وأظهرت استطلاعات معارضة الكثيرين من اليابانيين إقامة الألعاب.
وأمس السبت قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إنه يدرك المخاوف بين الشعب الياباني لكنه طالبهم بالترحيب بالرياضيين.