|


ميدالية القدم الثانية هدف اليابان في الأولمبياد

طوكيو - رويترز 2021.07.19 | 08:04 pm

بعد 53 عاما من حصوله على أول ميدالية أولمبية والوحيدة حتى الآن، يسعى منتخب اليابان لكرة القدم إلى صنع التاريخ على أرضه تحت قيادة هاجيمي مورياسو.
وحصلت اليابان على برونزية أولمبياد 1968 بعد أن سجل كونيشيجي كاماموتو هدفين ليقود بلاده للفوز على المكسيك صاحبة الضيافة، لكن منذ ذلك الحين اقترب المنتخب الياباني من إحراز ميداليات لكنه لم ينجح في تحقيقها.
غير أن الثقة تزداد في قدرة فريق المدرب مورياسو على كسر نحس اليابان أخيراً بعد سلسلة من النتائج المثيرة للإعجاب هذا العام.
وجاء التعادل 1-1 مع إسبانيا، السبت، بعد الفوز على الأرجنتين وغانا وجاميكا وهندوراس مما جعل كثيرون يحلمون بعودة كرة القدم إلى منصة التتويج الأولمبية.
وقال مورياسو بعد مواجهة إسبانيا، ملقيا الضوء على طموحه أمام فريق شارك قوامه الأساسي في قبل نهائي بطولة أوروبا 2020: "جئنا إلى هنا ونحن نركز على الفوز بهذه المباراة ومن المؤسف أننا لم نفعل ذلك".
ويبدأ المنتخب الياباني مشواره في الألعاب الأولمبية أمام جنوب أفريقيا، الخميس، ثم يلاقي المكسيك، وفرنسا مع سعيه إلى التأهل لدور الثمانية، ومع ذلك، كانت الآمال عالية في مرات سابقة قبل أن تنتهي بحسرة.
ومع استعداد اليابان للمشاركة في استضافة كأس العالم 2002، قاد المدرب فيليب تروسييه تشكيلة مليئة بالمواهب في أولمبياد سيدني 2000 لكنه فشل في الحصول على ميدالية بعد الهزيمة بركلات الترجيح أمام الولايات المتحدة في دور الثمانية.
وبعد 12 عاماً اقتربت اليابان أكثر، حيث بلغت الدور قبل النهائي لكنها فشلت في نيل ميدالية بهزيمتها أمام المكسيك، التي نالت الذهبية في نهاية المطاف، قبل أن تخسر أمام جارتها كوريا الجنوبية في مباراة المركز الثالث.
ومنح فوز كوريا الجنوبية 2-0 على اليابان أول ميدالية لفريق آسيوي في الألعاب الأولمبية منذ ميدالية اليابان في 1968، ويأمل فريق المدرب كيم هاك-بوم أيضا أن يترك بصمة في طوكيو.