|


الرئيسية / انفوجرافيك

ميداليات طوكيو 2020 تدوير هواتف ومعادن

الرياض ـ معتصم هارون 10:26 | 2021.07.20
أجرت لجنة طوكيو المنظمة للألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين “طوكيو 2020” “مشروع ميدالية طوكيو 2020” من خلال جمع الأجهزة الإلكترونية الصغيرة مثل الهواتف المحمولة المستعملة من جميع أنحاء اليابان والمعادن والمواد المعاد تدويرها، للمساهمة في مجتمع صديق للبيئة ومستدام، لجعل هذا المشروع “طوكيو 2020” بحسب اللجنة المنظمة.
ويعد المشروع هو الأول في تاريخ الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين من خلال إشراك المواطنين في إنتاج الميداليات، وتصنيعها باستخدام تدوير المعادن.

5000 ميدالية
تم إنتاجها من الأجهزة الإلكترونية الصغيرة التي ساهم بها الناس في جميع أنحاء اليابان.
لتجسد مشاعر كل من شارك في مشروع ميدالية طوكيو 2020، شاركت دولة اليابان بأكملها في إنتاج ميداليات ألعاب طوكيو 2020 - وهو مشروع لم يكن ممكنًا إلا بمشاركة الناس من جميع أنحاء البلاد.

تصميم ميدالية طوكيو 2020
يعكس تصميم ميداليات طوكيو الأولمبية 2020 المفهوم القائل بأنه لتحقيق المجد، يتعين على الرياضيين السعي لتحقيق النصر يوميًا. تشبه الميداليات الحجارة الخشنة المصقولة والتي تتألق في الضوء، مع المفهوم العام “الضوء واللمعان”.
ترمز إلى طاقة الرياضيين ومن يدعمهم. ويهدف تصميمهم إلى ترميز التنوع وتمثيل عالم يتم فيه تكريم الأشخاص الذين يتنافسون في مختلف أنواع الرياضة.

تصميم ميدالية أولمبياد طوكيو 2020 للمعاقين
تميز تصميم ميدالية الألعاب الأولمبية للمعاقين في طوكيو 2020 بفكرة المشجعين اليابانيين التقليديين، والتي تصور الألعاب البارالمبية كمصدر لرياح جديدة تنعش العالم، فضلًا عن تجربة مشتركة تربط القلوب والعقول المتنوعة.

ميدالية بطريقة برايل
هذه المرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية التي يتم فيها توفير هذا النوع من الميداليات للرياضيين ضعاف البصر، عن طريق رسم سلسلة من المسافات البارزة الدائرية على جانب الميداليات “واحدة للذهبية، واثنتان للفضة، وثلاث للبرونزية” لتمييز أنواع الميداليات عن طريق اللمس.

الميدالية البرونزية
الوزن: حوالي 450 جرام
تكوين البرونز:
نحاس أحمر “95 ٪ نحاس + 5 ٪ زنك”

الميدالية الفضية
الوزن: نحو 550 جرامًا
تكوين الفضة:
الفضة النقية

الميدالية الذهبية
الوزن: حوالي 556 جرام
تكوين الذهب:
أكثر من 6 جرامات من طلاء الذهب على الفضة النقية