|


هدف أولمبي يفصل سالم عن رقم جديد

الرياض - إبراهيم الأنصاري 04:41 | 2021.07.21
يفصل سالم الدوسري لاعب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، هدف وحيد عن معادلة الرقم المُسجل باسم فؤاد أنور قائد الأخضر السابق، الذي يعد اللاعب السعودي الوحيد الذي سجل في بطولتي كأس العالم للمنتخبات والأندية والأولمبياد.
ويخوض الدوسري أول مباراة في تاريخه بدورة الألعاب الأولمبية، حين يواجه المنتخب السعودي نظيره منتخب ساحل العاج، الخميس، ضمن الجولة من منافسات كرة القدم في الدورة التي تستضيفها طوكيو العاصمة اليابانية.
وسيكون أمام الدوسري الفرصة في 3 مباريات من الدور الأول في الأولمبياد حتى يتسطيع معادلة رقم فؤاد أنور، حيث يلاقي الأخضر المنتخب الإيفواري، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة، ثم ألمانيا في الجولة الثانية، والبرازيل في الجولة الأخيرة.
وكان فؤاد أنور قائد الأخضر السابق أحرز هدفين للأخضر السعودي في مونديال أمريكا 1994، الأول في مرمى هولندا، وخسرها 1ـ2 والثاني في مرمى المغرب وكسبها 2ـ1، كما أحرز هدفاً في دورة الألعاب الأولمبية 1996 في شباك المنتخب الفرنسي في المواجهة التي خسرها الأخضر1-2.
وعلى صعيد كأس العالم للأندية، شارك أنور مع النصر في بطولة كأس العالم للأندية في البرازيل عام 2000، وسجل هدفاً في شباك الرجاء البيضاوي في المباراة التي انتهت نصراوية 4-3.
في حين أحرز سالم الدوسري، هدفاً في كأس العالم 2018 في روسيا أمام المنتخب المصري، وسجل هدف الهلال الوحيد في مواجهة فلامنجو البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية في قطر 2019، وتنتظر الدوسري 3 مواجهات في أولمبياد طوكيو 2020 ستكون فرصته لمعادلة رقم أنور الصامد منذ 25 عاماً. هدف أولمبي يفصل سالم عن رقم جديد

هدف أولمبي يفصل سالم عن رقم جديد

هدف أولمبي يفصل سالم عن رقم جديد

هدف أولمبي يفصل سالم عن رقم جديد

هدف أولمبي يفصل سالم عن رقم جديد

هدف أولمبي يفصل سالم عن رقم جديد