|


«SSC».. خامس محطات دوري المحترفين السعودي

الرياض - أحمد الشمري 07:37 | 2021.07.21
أعوام من التنقل عبر المحطات التلفزيونية مر بها الدوري السعودي للمحترفين، منذ انطلاقته عام 2008، كان النصيب الأكبر منها لـ«mbc برو»، الذي ظلت تنقله على مدار 4 أعوام.
ومع انطلاقة دوري المحترفين السعودي حظيت قنوات «إي أر تي» بنقل مبارياته حتى عام 2009، ثم انتقل إلى الجزيرة الرياضية منذ ذلك العام حتى نهاية موسم 2011.
ومنحت القنوات الرياضية السعودية، حقوق البث من 2011 حتى 2014، ليستمر معها لمدة 3 مواسم، قبل أن تملك «إم بي سي برو» حقوق النقل لمدة 4 مواسم، حتى نهاية موسم 2018.
عاد دوري المحترفين مرة أخرى إلى أحضان القنوات الرياضية السعودية، وتكفلت بنقل مبارياته من عام 2018 حتى نهاية الموسم الرياضي الماضي، الذي توج الهلال بلقبه.
مرحلة جديدة يدخلها الدوري السعودي، بعد أن أعلنت شركة الرياضة السعودية، حقوق نقل مباريات المسابقات السعودية، إطلاق قنوات فضائية جديدة تحت مسمى «SSC»، وتعاقدها مع مجموعة MBC لتقديم خدمات البث لنقل عدد من المنافسات الرياضية في السعودية، بعد أن حصلت على حقوق نقل المسابقات الكروية موسم 2021-2022.
وجاء في بيان مشترك بين «شركة الرياضة السعودية»، ومجموعة إم بي سي:« تُعلن الشركة عن إطلاق قنوات رياضية فضائية متخصصة والتعاقد مع مجموعة MBC لتقديم خدمات البث لهذه القنوات ونقل أحداث المسابقات السعودية (كأس خادم الحرمين الشريفين - دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين - كأس السوبر السعودي)، للموسم الرياضي المقبل، ولمدة موسم رياضي واحد، إلى جانب نقل عدد من منافسات الألعاب والرياضات المختلفة، والأحداث الرياضية العالمية التي تستضيفها السعودية».