|


إقالة مخرج افتتاح الأولمبياد بسبب مقطع فيديو

طوكيو – الألمانية 2021.07.22 | 10:36 am

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 إقالة كينتارو كوباياشي مخرج حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية وذلك قبل يوم من انطلاق الحدث الرياضي العالمي، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو سخر فيه من الهولوكوست في عام 1998.
واستشهدت اللجنة المنظمة للبطولة، بواقعة حدثت قبل سنوات تردد أن كوباياشي الكوميديان السابق سخر فيها من الهولوكوست، وتعهدت بفحص برنامج الحفل الافتتاحي بأكمله مرة أخرى.
وقالت سايكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة للدورة في مؤتمر صحفي، الخميس :" نناقش حاليا كيفية التعامل مع الحفل الافتتاحي".
وأضافت: " نحن نواجه العديد من التحديات حاليا وتخشى أن يكون هناك تأثيرا سلبيا".
وأفادت تقارير إعلامية أن كوباياشي سخر من الهولوكوست في عام 1998 واستخدم كلمات" دعونا نلعب هولوكوست".
وذكرت اللجنة المنظمة في بيان " أنه تم فصل كوباياشي من منصبه بعدما اطلق مزحة في السابق بشأن الحدث المؤلم التاريخي الذي ظهر للنور. وبعد هذا، أعفت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 السيد كوباياشي من منصبه كعضو في الفريق".
وأضاف البيان :"في الوقت القصير المتبقي قبل الحفل الافتتاحي، نقدم اعتذارنا العميق على أي إهانة أو قلق تسبب فيه هذا الأمر للعديد من الأشخاص المشاركين في الأولمبياد، بالإضافة لمواطني اليابان والعالم".
وكان كيجو أويامادا المؤلف الموسيقي لحفل الافتتاح، قد استقال في وقت سابق، على خلفية تقارير على الإنترنت تفيد بأنه تنمر على رفاقه من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال أيام الدراسة. واستقال يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة السابق بعد إدلائه بتصريحات تم اعتبارها متحيزة جنسيا في وقت سابق من العام، كما استقال هيروشي ساساكي مدير المراسم بعد إهانته لممثلة يابانية.


إقالة مخرج افتتاح الأولمبياد بسبب مقطع فيديو