|


في سابع مباراة أولمبية.. الأخضر بلا أي نقطة

طوكيو - الرياضية 2021.07.22 | 10:42 am

لم ينجح المنتخب السعودي الأولمبي في الحصول على أول نقاطه في تاريخ مشاركاته بالأولمبياد، بعد الخسارة أمام كوت ديفوار بهدف مقابل هدفين، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بأولمبياد طوكيو 2020.
ويخوض الأخضر التجربة الثالثة بالأولمبياد، بعد وقوعه في المجموعة التي تضم البرازيل، ألمانيا، وساحل العاج، ليلعب مباراته الأولى ضد وصيف بطل إفريقيا، ويخسر أمامه ويفرط في الحصول نقطته الأولى في تاريخ مشاركاته بمنافسات كرة القدم الأولمبياد، خلال المباراة السابعة له على التوالي.
وشارك الأخضر السعودي لأول مرة في الأولمبياد خلال نسخة لوس أنجلوس 1984، حيث وقع في مجموعة تضم البرازيل، ألمانيا، والمغرب، ليخسر من السيليساو البرازيلي1-3، ثم يسقط ضد المغرب بهدف دون رد، وينهزم أمام الألمان بسداسية نظيفة، ليخرج مبكراً دون الحصول على أي نقطة.
وتكررت المشاركة في أولمبياد أتلانتا 1996، ويقع في المجموعة الثانية رفقة فرنسا، إسبانيا، وأستراليا، ولم يحصل على أي نقطة ليخسر المواجهات الثلاث ويخرج مبكراً من الدور الأول في مرحلة المجموعات.
ورغم نجاح سالم الدوسري في معادلة النتيجة سريعاً خلال نهاية الشوط الأول، وحصول المنتخب السعودي على أكثر من فرصة للتسجيل، إلا أن فرانك كيسي، نجم ميلان الإيطالي، سجل هدف الفوز لمنتخب بلاده كوت ديفوار بالشوط الثاني.
ويقع الأولمبي السعودي في المركز الرابع بمجموعته بعد أول مباراة من دون نقاط، فيما حصل أفيال ساحل العاج على 3 نقاط في الصدارة، بانتظار نتيجة المواجهة الأخرى في المجموعة بين منتخبي البرازيل وألمانيا.
يذكر أن المنتخب السعودي، ستواجه منتخب ألمانيا في الجولة الثانية، الأحد 25 يوليو، على ملعب نيسان، قبل أن تختتم مواجهات المجموعات بلقاء البرازيل، الأربعاء 28 يوليو، على ملعب سايتاما.