|


«البرازيليون» يخطفون الأضواء في الميركاتو السعودي

الرياض - إبراهيم الحمدان 06:02 | 2021.07.22
شكّل باولينيو، وأندرسون تاليسكا، وكورنادو الثلاثي البرازيلي، جزءاً كبيراً من الاحتفالات الجماهيرية لأندية الأهلي والنصر والاتحاد في سوق الانتقالات الصيفية الجاري.
وجاء كل إعلان بين الثلاثي بمثابة اللحظة الأميز في الميركاتو لأنصار فرقهم، في واحدة من أكثر فترات الانتقالات حراكاً وتنافساً بين الأندية من حيث القيمة السوقية للعناصر المُختارة، إذ تعد المفارقة بين ثنائي جدة وأصفر العاصمة أن العلامة الأبرز في التحرك الصيفي لاعبين يحملون الجنسية البرازيلية.
بينما في جانب آخر، نجح الهلال فور نهاية الموسم الماضي، في ضم المالي يوسف ماريجا مهاجم بورتو البرتغالي، في واحدة أيضاً من الصفقات الضخمة في الميركاتو السعودي.
وربما أن الأهلي حظي بتوقيع أكثر اللاعبين البرازيليين شهرة في الشرق الأوسط، حينما تمكن من ضم باولينهو الذي كان يركض بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل موسمين دفاعاً عن شعار برشلونة، وبجوار نيمار مرتدياً قميص المنتخب البرازيلي، ليعبر إلى محطته الجديدة آسيوياً بعد جوانز الصيني، إذ سيواجه تحدٍ آخر مع الأهلي.
أما النصر، فقد فاجأ الوسط الرياضي بالتعاقد مع أندرسون تاليسكا لاعب جوانزو الصيني، وبشكتاش التركي وبنفيكا البرتغالي سابقاً، حينما وقع معه رغم تلقيه عروضاً عديدة محلية وخارجية، في واحدة من أكثر التعاقدات التي أحدثت ضجة في الشارع السعودي خلال انتقالات 2021-2022.
الجانب الآخر من جدة، لم يقف متفرجاً أمام نظرائه، وضم البرازيلي كورنادو نجم فريق الشارقة الإماراتي، والذي ساهم في عودته إلى التتويج ببطولة الدوري المحلي بعد غياب، وبات واحداً من أهم اللاعبين في خريطة دوري المحترفين هناك، لينجح المفاوض الاتحادي في إقناعه بتمثيل النادي الغربي في الموسم المقبل.