|


بعد إيفرتون وفياريال.. موري يدافع عن النصر

الرياض - خالد الرشيد 08:41 | 2021.07.22
أعلن نادي النصر، الخميس، تعاقده مع الأرجنتيني روميرو فونيس موري، مدافع فريق فياريال الإسباني، ليمثل أصفر العاصمة بدءاً من 2021-2022، لمدة موسمين مع أفضلية التجديد.
ووقع اختيار الإدارة النصراوية بالمشاركة مع الجهاز الفني على اللاعب الأرجنتيني، ليعزز من دفاع الفريق، بعد نهاية عقد البرازيلي مايكون بيريرا المدافع السابق.
ويتميز موري باللعب في خانتين، الأساسية تتمثل في إجادة دور قلب الدفاع حيث لعب 178 مباراة فيه خلال مسيرته، إضافة إلى لعبه 23 لقاء كظهير أيسر، و8 مواجهات أخرى في خانة المحور الدفاعي.
ابن التانجو البالغ (30 عاماً) مثل في رحلته المهنية 3 أندية، بداية بريفربليت حيث قضى معه 5 مواسم، قبل أن يدشن خطواته الاحترافية خارج البلاد، مرتدياً قميص إيفرتون الإنجليزي بين 2015 و2018، ثم حط رحاله في إسبانيا مع فياريال 2018 و2021.
لاعب الدفاع خاض في مسيرته 236 مباراة بالقمصان الثلاثة قبل الاتفاق مع النصر فريقه الجديد، وخلال تجربته العريضة لعب مباراة واحدة في مركز الظهير الأيمن، والمفارقة أنها كانت آخر مبارياته، عندما لعب أمام إشبيلية في الدوري الإسباني الـ16 من مايو الماضي.
ولعب صاحب الـ186 سم، 26 مباراة مع منتخب بلاده، آخرها مشاركته برفقته في «كوبا أمريكا 2019»، حيث لعب آنذاك 5 مباريات.
وأكمل بذلك موري عقد الأجانب في النصر، إذ أصبح لدى الأصفر 7 لاعبين غير سعوديين، وهم البرازيلي أندرسون تاليسكا، وبيتروس أراوخو، والمغربي عبدالرزاق حمدالله، والأوزبكي جلال الدين مشاريبوف، والكاميروني أبو بكر فينسنت، إضافة إلى الأرجنتيني الآخر بيتي مارتينيز الذي لم تتضح الصورة بعد من استبداله بلاعب آخر حال عدم استجابته للعلاج إثر إصابته السابقة.
يذكر أن إدارة نادي النصر، أعلنت نهاية علاقتها مع عدد من اللاعبين فور انتهاء الموسم الماضي، إلا أنها لم تعلن عن وداع المغربي نور الدين أمرابط الذي انتهى عقده، وفي الوقت ذاته لم تعلن تجديده.