|


«طوكيو 2020».. الأخضر يبحث عن التعويض أمام الألمان

طوكيو - الرياضية 05:08 | 2021.07.24
تتجه الأنظار إلى ملعب نيسان بالعاصمة اليابانية طوكيو، الأحد، حيث يلتقي المنتخب السعودي الأولمبي مع نظيره الألماني، ضمن الجولة الثانية من منافسات كرة القدم لحساب المجموعة الرابعة في أولمبياد طوكيو 2020.
وخسر الأخضر السعودي أمام ساحل العاج في المباراة الأولى بنتيجة (2-1)، ليحتل المرتبة الثالثة في المجموعة، بينما حل الألماني في المركز الرابع والأخير، بالخسارة أمام البرازيل بنتيجة 2-4.
ولا تعد مواجهة طوكيو هي الأولى بين منتخبي السعودية وألمانيا في منافسات كرة القدم الأولمبية، فهذه هي المرة الثانية بعد مواجهة أولى جمعت المنتخبين في لوس أنجلوس 84، وحينها فاز الألمان بنتيجة (6-0).
وينشد الصقور النهوض مجدداً بعد إهدار نقاط ساحل العاج في البداية، حيث حرص سعد الشهري مدرب الأخضر السعودي على معالجة عدد من الأخطاء خلال التدريبات الأخيرة، في وقت عزز فراس البريكان خط الهجوم بانضمامه إلى المعسكر عوضاً عن تركي العمار المصاب.
في الطرف الآخر، لن يتمكن ماكسيميليان أرنولد من اللعب بعد حصوله على بطاقة حمراء أمام البرازيل خلال الخسارة (4-2) في الجولة الأولى، حيث سيتسنى ستيفان كونتز مدرب ألمانيا إشراك نديم أميري، وماكس كروز كخيارين أعلى من السن القانوني، بعد إقصاء أرنولد ثالثهما.
يذكر أن منتخب ألمانيا الحالي في أولمبياد طوكيو يشارك بمجموعة من اللاعبين الشبان الذين فازوا ببطولة أوروبا للشباب تحت 21 عاماً، والتي تم تنظيمها مؤخراً في المجر وسلوفينيا، رفقة ثلاثي فوق السن وهم أميري، أرنولد، وماكس كروس.