|


الماكينات الألمانية تراهن على أبطال أوروبا

الرياض - أحمد مختار 05:53 | 2021.07.24
يسعى المنتخب الألماني الأولمبي لكرة القدم لتجاوز خسارته الثقيلة أمام البرازيل في مباراته الأولى، (2-4)، حيث يلاقي منافسه السعودي ضمن مباريات الجولة الثانية في المجموعة الرابعة بأولمبياد طوكيو، والتي تضم أيضاً البرازيل، وكوت ديفوار.
ووصلت الماكينات الألمانية إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعد الحصول على المركز الثاني في بطولة أوروبا تحت 21 سنة، بالخسارة في المباراة النهائية أمام إسبانيا بنتيجة 2-1.
وعاد منتخب ألمانيا للشباب تحت 21 عاماً للفوز باللقب خلال عام 2021، بعد الانتصار على البرتغال في النهائي بهدف نظيف، ليقرر مدرب المنتخب الأولمبي الاعتماد على أفضل لاعبي هذا الجيل في الأولمبياد.
ويستعين ستيفان كونتس مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم بخدمات كل من ماكس كروس ونديم أميري وماكسيميليان أرنولد كثلاثي فوق السن، بعد الاتفاق مع أنديتهم بشكل رسمي.
ويلعب ماكس كروس كمهاجم في فريق يونيون برلين، بينما ينشط نديم أميري في خط وسط باير ليفركوزن، فيما يرتدي ماكسيمليان أرنولد قميص فريق فولفسبورج، ويلعب أيضاً في منطقة الوسط.
وغاب عدد كبير من لاعبي الصف الأول عن قائمة ألمانيا الأولمبية، بسبب رفض أنديتهم الاستغناء عنهم، بالإضافة إلى مشاركة البعض الآخر في بطولة يورو 2020 التي انتهت في 11 يوليو الجاري، بالإضافة إلى قرار توني كروس بالاعتزال دولياً، لذلك أصبح قوام المنتخب يعتمد على التشكيل الفائز ببطولة أوروبا للشباب مؤخراً، وهم نيكلاس دورش لاعب جنت البلجيكي، إسماعيل جاكوبس لاعب كولون، ماير لاعب هيرتا برلين، أموس بيبر لاعب أرمينيا بيليفيلد، ديفيد روم لاعب هوفنهايم، أنطوان ستاتش لاعب جرويتر فورت، وجوشوا فاجنومان لاعب هامبورج.
تكتيكياً، يلعب منتخب ألمانيا الأولمبي بمزيج بين خطتي 4-3-3 و4-2-3-1، مع اعتماد المدرب ستيفان كونتس على الضغط العالي والهجوم المنظم، ورهانه على اللاعبين الشبان بشكل رئيسي، جنباً لجنب مع ثلاثي الخبرة بقيادة ماكس كروس.
يذكر أن منتخب ألمانيا شارك في الأولمبياد 9 مرات من قبل، وحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016م كأفضل مركز، بينما فازت ألمانيا الشرقية بذهبية أولمبياد عام 1976، بعد الفوز في النهائي على بولندا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.