|


«طوكيو 2020».. الفراعنة في تحدي التانجو

طوكيو - الرياضية 07:38 | 2021.07.24
يلتقى منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم مع نظيره الأرجنتيني، الأحد، على أرضية ملعب سابورو دوم، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في أولمبياد طوكيو 2020، حيث يسعى الفراعنة لمواصلة انطلاقتهم المميزة بعد التعادل في المباراة الأولى ضد إسبانيا.
وحصل المنتخب المصري على نقطته الأولى بالتعادل السلبي ضد إسبانيا، بطل أوروبا تحت 21 عاماً خلال عام 2019، فيما تذيل المنتخب الأرجنتيني ترتيب المجموعة الثالثة من دون نقاط، بعد خسارته أمام أستراليا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.
ويتصدر منتخب أستراليا المجموعة بـ3 نقاط من خلال انتصار واحد، فيما يتواجد منتخبا مصر وإسبانيا في المركزين الثاني والثالث بنقطة لكل منهما، وتتذيل الأرجنتين الترتيب حتى الآن.
تكتيكياً، يلعب المنتخب المصري برسم 5-4-1 مع مدربه شوقي غريب، بتواجد حجازي، الونش، أسامة جلال، أحمد فتوح، وكريم العراقي، أمام الحارس محمد الشناوي، وفي المنتصف أكرم توفيق، طاهر محمد طاهر، رمضان صبحي، وإمام عاشور، وفي الهجوم أحمد ياسر ريان.
أما تشكيلة الأرجنتين مع المدرب فرناندو باتيستا فيلعب بطريقة 4-4-2 في أغلب مبارياته، بتواجد ليدسما في المرمى، رفقة دي لافونت، بيريز، ميدينا، أورتيجا، كولومباتو، فيرا، فالينزويلا، أليستر، باركو، وجايش.
ويركز الفراعنة في لعبهم على إغلاق المساحات في الخلف جيداً، حيث يلعب حجازي في مركز قلب الدفاع، رفقة الثنائي محمود حمدي الونش وأسامة جلال، بالإضافة إلى الاعتماد على التحولات السريعة بانطلاقات رمضان صبحي وطاهر محمد طاهر على الأطراف، مع توقعات بجرأة هجومية أكبر أمام الأرجنتين.
في المقابل، يسعى راقصو التانجو للحفاظ على فرصهم في البطولة بالفوز على منافسهم المصري، خاصة أن أي نتيجة أخرى قد تعني إمكانية خروج المنتخب الأرجنتيني من مرحلة المجموعات، في مفاجأة غير متوقعة بالنسبة للمتابعين.
يذكر أن منتخب مصر وصل إلى أولمبياد طوكيو بعد حصوله على بطولة إفريقيا تحت 23 عاماً، في القاهرة عام 2019، فيما وصلت الأرجنتين بعد اقتناص صدارة التصفيات اللاتينية الأولمبية.