|


البرازيل تهزم الأرجنتين في منافسات «الشاطئية»

طوكيو - رويترز 08:20 | 2021.07.24
استهلت البرازيل مشوارها في كرة الطائرة الشاطئية بأولمبياد طوكيو 2020 بالفوز على الأرجنتين غريمتها في أمريكا الجنوبية في منافسات الرجال والسيدات، السبت.
وتغلب الثنائي البرازيلي ألفارو فيليو، الذي يشارك في الأولمبياد لأول مرة، وزميله أليسون سيروتي بطل أولمبياد ريو 2016 على الزوجي الأرجنتيني المكون من نيكولا كابوجروسو وجوليان أزاد بنتيجة 21-16 و21-17.
وفي الوقت الذي سجل فيه سيروتي، الفائز بفضية لندن 2012 أيضا، العدد الأكبر من النقاط الهجومية، ظهر بنفس القدر من البراعة بحصد خمس نقاط من حائط الصد على الشبكة.
وقال فيليو:" لا زلت أرتعد، كنت قلقا قبل المباراة، الأجواء أيضاً حارة حقاً ويتعين علينا التركيز طوال الوقت، الإثارة التي أشعر بها الآن هي ذاتها التي شعرت بها عند مولد ابني، لذلك فالأمر مميز للغاية واستمتع به كثيراً".
وفي منافسات السيدات، تغلبت البرازيليتان أجاثا بدنارزوك، صاحبة فضية ريو، وإدواردا سانتوس على الفريق الأرجنتيني المكون من آنا جاياي وفرناندا بيريرا بنتيجة 21-19 و21-11 في المجموعة الأولى.
وكان الفريق الياباني المكون من ميكي إشي وميجومي موراكامي فاز بأول مباراة في منافسات السيدات بعد انسحاب الزوجي التشيكي جراء فيروس كورونا.
واصيبت ماركيتا ناوش-سلوكوفا بفيروس كورونا الأسبوع الماضي مما أجبرها وزميلتها باربورا هيرمانوفا على الانسحاب لتفوز اليابان 2-صفر.
وانتصر الزوجي الكندي سارة بافان وميليسا هيومانا-باريديس 2-صفر على الهولنديتين كاتيا ستام ورايسا شون في المجموعة الثالثة.