|


مصر والأرجنتين.. لقاء تاريخي وهزيمة لا تنسى

الرياض - أحمد مختار 08:23 | 2021.07.24
يواجه المنتخب المصري الأولمبي نظيره الأرجنتيني في جولة جديدة من منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو 2020، حيث يسعى الفراعنة لتحقيق انتصارهم الأول في النسخة الحالية، بعد التعادل ضد إسبانيا في اللقاء الأول من دون أهداف.
وصعد المنتخب المصري إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعد حصوله على بطولة أفريقيا تحت 23 عاماً، في القاهرة عام 2019، بالفوز في النهائي على ساحل العاج 2-1.
أما المنتخب الأرجنتيني الأولمبي فصعد بعد حصوله على المركز الأول، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى الأولمبياد، بتحقيق 6 نقاط من 3 مباريات في الجولة النهائية، ليصل رفقة البرازيل إلى أولمبياد طوكيو 2020.
ولم يواجه الفراعنة منافسهم الأرجنتيني في مباريات عديدة من قبل، حيث التقى المنتخب الأول مع راقصي التانجو في مباراة ودية، عام 2008، انتهت لصالح الأرجنتين بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.
وعلى مستوى المواجهات الأولمبية، تقابل منتخب مصر مع ممثل أمريكا الجنوبية من قبل مرة واحدة، خلال أولمبياد أمستردام 1928، ضمن الدور نصف النهائي من منافسات كرة القدم، وفازت الأرجنتين بنتيجة 6-0.
وتعد مشاركة المصريين في أولمبياد أمستردام من البطولات التي لا تنسى، حيث فازوا في الدور الأول على تركيا بنتيجة 7-1، ثم انتصروا في ربع النهائي ضد البرتغال بهدفين مقابل هدف، قبل السقوط أمام الأرجنتين بسداسية نظيفة في نصف النهائي.
واستمر المنتخب الأرجنتيني في البطولة لكنه خسر النهائي أمام أوروجواي بنتيجة 1-2 ليكتفي بالميدالية الفضية، فيما خسر المنتخب المصري في مباراة الميدالية البرونزية ضد إيطاليا، بعد سقوطه بنتيجة 3-11.
يذكر أن منتخب مصر في أولمبياد أمستردام 1928 مثله كل من: عبدالحميد حمدي في المرمى، مع سيد أباظة، جمال البرنس، علي الحسيني، جابر الصوري، أحمد سالم، علي رياض، محمود حمودة، مختار التتش، جميل الزبير، وسيد حودة.