|


الألمان يتفوقون بالقيمة السوقية.. وسالم يتصدر لاعبي الأخضر

موقعة يوكوهاما.. 146 مليون يورو

صورة التقطت أمس لعلي الحسن لاعب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم خلال التدريبات التي جرت في ملعب ميتسوزاوا في طوكيو العاصمة اليابانية استعدادًا لمواجهة ألمانيا اليوم ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” (المركز الإعلامي ـ الأولمبية السعودية)
الرياض ـ مازن العسرج 09:53 | 2021.07.24
تقدر القيمة السوقية للاعبي المنتخبين السعودي والألماني بأكثر من 146 مليون يورو، قبل الموقعة المرتقبة بينهما، اليوم، على ملعب يوكوهاما، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.
ويتفوق المنتخب الألماني الأولمبي على نظيره السعودي في القيمة السوقية، إذ تقدر بـ 128.25 مليون يورو، مقابل 17.98 مليون يورو للأخضر، وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في إحصائيات كرة القدم العالمية. ويتصدر ماكسيميليان أرنولد، لاعب الوسط الألماني، البالغ من العمر 27 عامًا، المحترف في صفوف فولفسبورج، القائمة بقيمة سوقية قدرها الموقع العالمي بـ 19 مليون يورو، فيما يبرز سالم الدوسري، 29 عامًا، كأعلى لاعبي المنتخب السعودي قيمة سوقية بـ 3.20 مليون يورو.

بعد 37 عاما .. اللقاء يتجدد
يتجدد اللقاء بين المنتخبين السعودي والألماني بعد 37 عامًا، حين يتقابلان، اليوم، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”. وتواجه المنتخبان في دورة الألعاب الأولمبية مرة واحدة، وكانت في النسخة التي استضافتها مدينة لوس أنجليس الأمريكية عام 1984. ووقتها، اختتم المنتخبان مشوارهما في دور المجموعات بمواجهة انتهت لمصلحة المنتخب الألماني بنتيجة 6ـ0.

مسحة قبل المواجهة
أجرت بعثة المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم المسحة الخاصة بفيروس كورونا عن طريق اللعاب، أمس، وذلك في مقر سكنها في فندق إنتركونتيننتال جراند في طوكيو، العاصمة اليابانية.
وتأتي الخطوة وفقًا للوائح اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”، التي تنص على ضرورة أن تخضع البعثات المشاركة للمسحات قبل يوم واحد من كل مباراة.
ويلتقي الأخضر الأولمبي مع نظيره الألماني، اليوم، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، التي تشهد مباراة أخرى، اليوم أيضًا، بين المنتخبين البرازيلي والإيفواري.

مطاردة الانتصار الأول
يستهدف المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم في مواجهة نظيره الألماني، اليوم، تحقيق انتصاره الأول في دورة الألعاب الأولمبية.
وخسر الأخضر السعودي أمام ساحل العاج في مباراته الافتتاحية في أولمبياد “طوكيو” وقبلها خسر ثلاث مرات في أتلانتا 1996، ومثلها في لوس أنجليس 1984 من دون أن يتمكن حتى الآن من حصد أي نقطة في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية. موقعة يوكوهاما.. 146 مليون يورو