|


الأخضر أمام ألمانيا.. استحواذ وخسارة

طوكيو - الرياضية 2021.07.25 | 01:43 pm

فقد المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، فرصة التاهل إلى ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، إثر خسارته (2-3)، أمام نظيره الألماني، الأحد، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة، على ملعب نيسان في مدينة يوكوهاما اليابانية.
وأنهى بذلك مواجهته الثانية دون أن يجمع أي نقطة، محتلاً المركز الأخير، فيما أضاف الألماني النقاط الثلاث الأولى له في المنافسة، في وقت يتصدر البرازيل بأربع نقاط، يليه ساحل العاج بالرصيد ذاته وبفارق الأهداف.
وفي المواجهة التي انتهت بخسارة الأخضر رغم تفوق في نسبة الاستحواذ على اللعب طيلة المباراة بـ 56%، تقدم المنتخب الألماني مبكراً عند الدقيقة 12 عن طريق ناديم أميري، قبل أن يدرك سامي النجعي التعادل للأخضر في الدقيقة 31، وبينما يتجه الشوط الأول إلى نهايته، يحرز راجنار آتشي الهدف الثاني للألمان (43).
في الشوط الثاني حافظ المنتخب السعودي على الاستحواذ، وسيطر على الكرة في معظم نواحي المواجهة، بعد أن تمكن من التعديل سريعاً عبر سامي النجعي مجدداً (50).
وبعد هجوم أخضر ضاغط، تحصل بيبير مدافع ألمانيا على البطاقة الحمراء، والإقصاء من المباراة نظير عرقلته سالم الدوسري الذي كان مواجهاً للمرمى لولا الخطأ المرتكب (67)، ولكن المنتخب المنقوص نجح في تسجيل هدف التقدم عن طريق فيليك أدوكاي (75).
ويختتم المنتخب السعودي مبارياته في «طوكيو 2020»، حينما يلعب مع البرازيل الأربعاء المقبل، باحثاً عن أول نقاطه الأولمبية.