|


الأردن تضيف ثاني ميدالية في تاريخها

طوكيو - الفرنسية 2021.07.26 | 01:45 pm
حصد الأردني صالح الشرباتي فضية وزن 80 كلغ في التايكوندو، الثلاثاء، ضمن أولمبياد طوكيو مانحًا بلاده ميداليتها الثانية فقط في تاريخ الألعاب.
وتوج الشرباتي المصنف سادسًا عالميًا الاثنين بفضية -80 كلغ بعد خسارته في النهائي امام متصدر التصنيف العالمي الروسي ماكسيم خرامتشوف المشارك تحت علم محايد بنتيجة 20-9.
وأهدى الشرباتي بلاد النشامى ثاني ميدالياتها على الإطلاق في الأولمبياد بعد أن حصد باكورتها أحمد أبو غوش الذي يعتبره الشرباتي مثاله الأعلى، في التايكوندو أيضًا عندما توج بذهبية وزن -68 كلغ في ريو 2016.
وبنت الأردن آمالاً على الشرباتي لحصد ميدالية من أي لون في أولمبياد طوكيو نظرًا للمستويات التي قدمها في الآونة الاخيرة وفرض نفسه لاسيما على الصعيد القاري.
وفي طريقه إلى نهائي طوكيو، أقصى الشرباتي المصنف سابعًا عالميًا الأوزبكي نيكيتا رافالوفيتش من دور الأربعة في مباراة مثيرة حسمها الأردني بالنقاط الذهبية 13-11 بعد انتهاء الجولات الثلاث الأولى بالتعادل 11-11.
وبعد فوزه في نصف النهائي قال في حديث لفرانس برس: "شكرت ربي لأن هذه الجهود لم تذهب سدى، فكرت بعائلتي لأنهم تعبوا معي ووقفوا إلى جانبي لأصل الى هنا".