|


الأخضر أمام البرازيل.. نقطة تاريخية أو خسارة جديدة

طوكيو - الرياضية 01:07 | 2021.07.27
بعد 38 عاماً من أول مواجهة أولمبية جمعتهما، يلاقي المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم نظيره البرازيلي في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020».
ويأمل المنتخب السعودي في تحقيق انتصار معنوي بعد فقدانه فرصة المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني في الدورة الأولمبية عقب خسارته المواجهة الأولى أمام ساحل العاج 1-2، والثانية أمام ألمانيا 2-3.
ويحاول لاعبو الأخضر الخروج بنقطة على الأقل من المواجهة الأخيرة وتحقيق أول نقطة في تاريخ مشاركات المنتخب السعودي في الدورات الأولمبية بعد أن تلقى الخسائر في جميع مبارياته خلال مشاركاته السابقة.
وكان المنتخب البرازيلي انتصر على الأخضر 3-1 في دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها مدينة لوس أنجلوس الأمريكية عام 1984، حيث كانت تلك المشاركة الأولى للسعودية على الصعيد الأولمبي وشهدت إحراز ماجد عبدالله قائده أول هدف سعودي أولمبي في شباك البرازيل.
وسيكون المنتخب البرازيلي مطالباً بتحقيق الانتصار أو التعادل من أجل ضمان التأهل إلى ربع النهائي، حيث يملك في رصيده 4 نقاط بعد انتصاره في المباراة الأولى 4-2 على ألمانيا، وتعادله سلبيا في الثانية ضد ساحل العاج.
وتتصدر البرازيل ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام ساحل العاج، مقابل 3 نقاط للمنتخب الألماني، في حين لا زال رصيد السعودية خالياً من النقاط.