|


زفيريف ينهي حلم ديوكوفيتش في التتويج بالـ«جولدن سلام»

طوكيو - الألمانية 10:49 | 2021.07.30
انتهى الحلم للصربي نوفاك ديوكوفيتش نجم التنس الأسطوري والمصنف الأول على العالم في التتويج بذهبية منافسات تنس فردي الرجال في أولمبياد طوكيو بعد خسارته على يد الألماني ألكسندر زفيريف في المربع الذهبي، الجمعة.
وفاز زفيريف على ديوكوفيتش 1 6/ و6 3/ و6 1/ في المباراة التي جمعت بينهما في الدور قبل النهائي.
وبدا أن ديوكوفيتش في طريقه لتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية بعد تقدمه 6-1 في المجموعة الأولى و3-2 في الشوط الخامس من المجموعة الثانية.
لكن زفيريف استعاد إتزانه على الفور وحسم المجموعة الثانية لصالحه قبل أن يتقدم 4-0 في المجموعة الحاسمة قبل أن يسترد ديوكوفيتش جزء من مستواه المعهود لكنه مني بالخسارة في نهاية المطاف.
وتعرض ديوكفيتش الفائز بعشرين لقباً في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، للهزيمة الأولى بعد 69 انتصاراً متتالياً.
وكان ديوكوفيتش يتطلع لتحقيق إنجاز غير مسبوق في فئة الرجال متمثلا في التتويج بجميع ألقاب بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى بجانب الميدالية الذهبية في الأولمبياد (جولدن سلام).
ولم ينجح أي لاعب حتى الآن في تحقيق هذا الإنجاز لكن الأسطورة الألمانية شتيفي جراف سبق وحققت هذا الإنجاز في فئة السيدات عام 1988.
وفاز ديوكوفيتش بالفعل بألقاب أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون هذا الموسم ويتبقى له لقبي أمريكا المفتوحة لكن حلم "جولدن سلام" انتهى بالنسبة له
ويلتقي زفيريف في المباراة النهائية مع الروسي كارين خاشانوف المصنف 25 على العالم والذي فاز في المربع الذهبي على الإسباني بابلو كارينو بوستا.
واحتاج خاشانوف إلى ساعة واحدة و19 دقيقة للفوز على منافسه الإسباني وبالتالي ضمن الفوز بالميدالية الذهبية أو الفضية للأولمبياد للمرة الأولى في مسيرته.