|


مصر تتحدى البرازيل في ربع نهائي الأولمبياد

الرياض- أحمد مختار 2021.07.30 | 06:45 pm
يلتقي منتخبا مصر والبرازيل لكرة القدم، في ربع نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو 2020، السبت، على ملعب سايتاما 2002، حيث يطمح الفراعنة في الوصول إلى نصف نهائي الأولمبياد على حساب حامل ذهبية ريو 2016.
وصعدت مصر إلى دور الـ8 بعد حلولها في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، خلف إسبانيا المتصدر بـ7، بالفوز على أستراليا بنتيجة 2-0، والتعادل السلبي ضد إسبانيا، والخسارة بهدف أمام الأرجنتين.
أما المنتخب البرازيلي فتصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بالفوز على ألمانيا بنتيجة 4-3، ثم التعادل السلبي من دون أهداف أمام ساحل العاج، وبعدها الانتصار بنتيجة 3-1 على السعودية.
ويراهن شوقي غريب مدرب مصر على خطة 5-4-1، بتواجد أسامة جلال، حجازي، الونش، فتوح، والعراقي بالدفاع، أمام محمد الشناوي في المرمى. وفي المنتصف أكرم توفيق، إمام عاشور، رمضان صبحي، وطاهر محمد طاهر، وبالمقدمة أحمد ياسر ريان.
أما الفريق البرازيلي مع أندريه جاردين فيلعب برسم 4-2-3-1، مع أرانا، دييجو كارلوس، نينو، وداني ألفيش، أمام الحارس سانتوس. وفي المنتصف ثنائية برونو جيماريش ودوجلاس لويز، خلف الثلاثي أنتوني، كونها، وكلاودينهو، وبالهجوم ريتشارلسون.
ووصل منتخب مصر من قبل إلى نصف النهائي مرتين، الأولى في أولمبياد أمستردام 1928، بعد الفوز على البرتغال في دور الثمانية بنتيجة 2-1، قبل الخسارة في دور الـ4 أمام الأرجنتين بسداسية، بينما كانت الثانية في طوكيو 64، بعد الفوز على غانا بنتيجة 5-1، قبل السقوط أمام المجر بسداسية أيضاً، لذلك فهو يطمح في الوصول إلى هذا الدور للمرة الثالثة في تاريخه.
في المقابل، حصل منتخب البرازيل على ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بعد الفوز على ألمانيا في النهائي بضربات الجزاء الترجيحية، محققاً لقبه الأول أولمبياً على مدار تاريخه، لذلك يحاول الفريق اللاتيني الحفاظ على لقبه في طوكيو.
هذا، ويلتقي منتخبا إسبانيا وساحل العاج في مباراة أخرى في الدور ذاته، بالإضافة إلى مواجهة اليابان ونيوزلاندا، وكوريا الجنوبية ضد المكسيك.