|


مصر والبرازيل.. مواجهتان سابقتان وكفة متعادلة

الرياض- أحمد مختار 07:58 | 2021.07.30
تتجه الأنظار إلى ملعب سايتاما 2002 في العاصمة اليابانية، حيث يلتقي منتخب مصر الأولمبي مع نظيره البرازيلي ضمن الدور ربع النهائي من منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو 2020، في لقاء يسعى فيه الفراعنة لتحقيق مفاجأة تاريخية بإقصاء حامل اللقب والوصول إلى المربع الذهبي.
وسبق أن التقى المنتخبان مرتين من قبل، حيث فازت البرازيل في مرحلة المجموعات بأولمبياد لندن على الفراعنة بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي شارك فيها محمد صلاح مهاجم ليفربول الحالي ضمن تشكيلة بلاده حينها.
وتواجه المنتخبان للمرة الثانية ودياً في نوفمبر 2020، وفاز منتخب مصر الأولمبي على منتخب البرازيل الأولمبي بنتيجة 2-1، حيث سجل لبطل أفريقيا كل من كريم العراقي وأحمد ياسر ريان، بينما سجل للبرازيل رودريجو جويس.
وتُعد هذه المواجهة الثالثة بين مصر والبرازيل على مستوى المنتخبات الأولمبية لتحت 23 عاماً، بينما التقى الفريقان على مستوى الكبار مرة واحدة بشكل رسمي، خلال بطولة كأس القارات لعام 2009. وقدم الفريق المصري حينها مباراة لا تنسى ضد نجوم السيلساو، لكنه خسر في النهاية بنتيجة 3-4.
وتقدمت البرازيل في تلك المباراة بهدف مبكر عن طريق كاكا، قبل أن يعادل المصري محمد زيدان النتيجة سريعاً، ثم تقدم ممثل أمريكا الجنوبية بنتيجة 3-1 عن طريق فابيانو ودوس سانتوس، ليعادل المصريون من جديد بهدفين عن طريق محمد شوقي وزيدان، لكن نجح كاكا في تسجيل هدف الفوز بواسطة ركلة جزاء في الدقيقة 90.
يُذكر أن منتخب مصر الأولمبي الحالي يشارك معه كل من الشناوي وحجازي والونش كثلاثي فوق السن، بينما استدعت البرازيل داني ألفيش وديجيو كارلوس بالإضافة إلى الحارس سانتوس.