|


الدبل: تعيين الحميداني تم بموافقة الأندية

الرياض- الألمانية 2021.07.30 | 08:36 pm

أكد خالد الدبل رئيس نادي الاتفاق أن إعادة تشكيل لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد القدم السعودي، وإسناد رئاستها إلى بندر الحميداني جاء بموافقة وتأييد الأندية.
وأشار الدبل إلى أن موافقة الأندية على رئيس لجنة الانضباط الجديد تم خلال الاجتماع الذي عقده الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، وبحضور ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في 6 مايو الماضي، طبقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وأوضح الدبل، أنه طرح الملاحظات العملية التي أسهمت في بطء قرارات اللجنة وتأثير ذلك على الأندية، مؤكداً تجاوب المسحل رئيس الاتحاد معه في كل النقاط التي أوضحها، كما أكد أن الأندية تملك طلب قرار حل اللجنة بمبررات قانونية واعتماد البديل وفقا لنص النظام الأساسي والتي تتضمن صلاحية أعضاء الجمعية العمومية في اعتماد رئيس وأعضاء لجنة الانضباط.
وأضاف: " عند ترشيح القانوني بندر الحميداني في الاجتماع وافقت وكذلك وافق رؤساء أندية الهلال والشباب والنصر ولم يعترض أحد على ذلك وهو ما يؤكد القناعة بالتغيير وأيضاً الأجواء الشفافة التي تعيشها الاندية مع اتحاد الكرة المتجاوب دائما مع الأندية وملاحظاتها بشكل حضاري وهو أمر واقعي لامجال فيه للمجاملة أبداً ".
وأشاد الدبل بالأجواء الكروية السعودية، حيث أكد أن المنظومة تكفل العدالة بين الجميع، مشيرًا إلى الدعم الذي تتحلى به اللعبة من جانب وزارة الرياضة، كما وجه الشكر إلى اتحاد الكرة على توفيرهم لأجواء من الشفافية في عملية اختيار رؤساء وأعضاء اللجان في الاتحاد.