|


لورا تتجاوز غيبوبة لندن وتبهر طوكيو

ميدالية ذهبية.. بعين واحدة

صورتان التقطتا أمس للفارسة الإنجليزية لورا كوليت على صهوة جوادها خلال مشاركتها في أولمبياد طوكيو وحصدت بعين واحدة مع زميليها الميدالية الذهبية في قفز الحواجز(الفرنسية)
طوكيو ـ الرياضية 2021.08.02 | 10:14 pm

حصد فريق يمثّل بريطانيا، مؤلف من فارسين، وزميلتهما التي تُبصر بعين واحدة، ذهبية “سباقات الثلاثة أيام” للفروسية في أولمبياد طوكيو أمس.
وتمكّنت الفارسة لورا كوليت وزميلاها أوليفر تاون إند، وتوم مكوين، من انتزاع الذهبية، متفوقين على الفريقين الأسترالي والفرنسي، اللذين حصلا على الفضية والبرونزية، على الترتيب.
وتمارس كوليت الفروسية منذ نحو 8 أعوام، بنصف رؤية، بعدما فقدت عينها اليمنى القدرة على الإبصار، إثر سقوطها من ظهر جوادها أثناء إحدى الفعاليات في بريطانيا.
حينها سقط الجواد بكل ثقله فوقها، مُفاقمًا إصاباتها، التي تضمنت كسورًا في الكتف والضلوع، وثقبًا في الرئة، فضلًا عن تمزق في الكبد والكليتين، وفق تقرير نشرته عنها صحيفة “تيليجراف” البريطانية أمس.
إثر الحادث، دخلت الفارسة غيبوبة لمدة 6 أيام، تبين بعدها انتقال قطعة انفصلت عن عظام كتفها المحطم، إلى عينها اليمنى، عبر مجرى الدم.
وتسببت الشظية الصغيرة في تعطيل العصب البصري للعين إلى الأبد. وعن شعورها في تلك اللحظة تقول كوليت البالغة 31 عامًا: “كان ذلك صعبًا جدًا عليّ، لكنني تكيّفت بسرعة نسبيًا.. في هذه اللعبة عليك التعامل مع أي أزمة تواجهك”.


ميدالية ذهبية..
بعين واحدة