|


جمجوم يكشف عن تدشين أول صالة قبل 50 عاما

300 مليون تكلفة سينما ممشى جدة

صورة التقطت للمخطط التوضيحي للموقع الذي ستنفَّذ فيه دار السينما الجديدة في ممشى جدة في محافظة جدة بتكلفة 300 مليون ريال (المركز الإعلامي ـ مجموعة فقيه)
جدة ـ الرياضية 09:53 | 2021.08.03
أعلنت مجموعة فقيه للسياحة والترفيه “ترفيه فقيه” عن توقيع اتفاقية مع شركة جمجوم للإنتاج والتوزيع، لتشغيل دار للسينما ضمن مشروعها الجديد “ممشى جدة”. وستستثمر ترفيه فقيه في بناء دار السينما، ضمن مشروع ممشى جدة الذي تبلغ تكلفته ما يزيد عن 300 مليون ريال.
وستضم دار السينما الجديدة تسع شاشات تستوعب 837 مقعدًا ومجموعة من المطاعم المتنوعة، إلى جانب “تيراس” عُلْوي لمشاهدة البحر الأحمر.
وتم توقيع الاتفاقية أمس الأول خلال حفل بحضور جميل عطار، الرئيس التنفيذي لترفيه فقيه، ووحيد جمجوم، الرئيس التنفيذي لشركة جمجوم للإنتاج والتوزيع، حيث ستتولى شركة جمجوم للإنتاج والتوزيع بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية إدارة وتشغيل دار السينما. وتشمل الاتفاقية استثمار ترفيه فقيه بتشييد مبنى على شاطئ الكورنيش كجزء من مشروع ممشى جدة بمحاذاة البحر الأحمر.
وفي تعليق له، قال عطار: “استنادًا إلى خبرة ترفيه فقيه في الاستثمار في قطاع السياحة والترفيه منذ عام 1997م، وفي ظل الدعم الذي تحظى به هذه القطاعات من حكومتنا الرشيدة، نعمل حاليًا على إعادة تطوير جزيرة النورس ضمن استراتيجيتنا لتحويلها إلى وجهة ترفيهية وسياحية متميزة تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 ضمن برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق الرؤية”.
ومن جانبه، أعرب جمجوم عن سعادتهم بالتعاون مع فقيه وقال: “نفخر كثيرًا بالتعاون مع ترفيه فقيه، خاصة أن المجموعة تمتلك خبرات ثرية في قطاع الترفيه والسياحة، وتنشر بشكل فاعل البهجة والسعادة بين سكان جدة وزوارها”.
وأضاف “ستسهم المبادرة في عودة سينما جمجوم بعد غياب أكثر من 50 عامًا، كما سنستفيد من إرثنا في قطاع السينما، حيث إننا كنا أول من افتتح صالة عرض حديثة ومميزة للسينما في السعودية، وكان ذلك في العام 1969م”.