|


بيريرا.. نجم المواعيد الكبرى مع بروميتش

الرياض - أحمد مختار 2021.08.06 | 03:34 pm

في الموسم الماضي، استطاع ماثيو بيريرا لاعب وست بروميتش ألبيون السابق والهلال الحالي التألق بشكل لافت ونجح في تقديم نفسه كأميز لاعبي الفريق في البريميرليج من خلال براعته في هز شباك الخصوم وصناعة الأهداف.
وتؤكد الأرقام أن بيريرا كان نجم وست بروميتش في موسم 2020-2021، حيث سجل 11 هدفاً وصنع 6 في 33 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، أي ساهم بـ17 هدفاً من إجمالي أهداف وست بروميتش التي بلغت 35 هدفاً بنسبة تصل إلى 48.5 %.
وسجل بيريرا 11 هدفاً في الموسم الماضي بالدوري بواقع هدف في شباك كل من: إيفرتون، فولهام، ساوثهامبتون، أستون فيلا، أرسنال، وهدفين في شباك تشيلسي، وست هام، وولفرهامبتون.
وعلى مستوى صناعة الأهداف "الأسيست"، صنع ماثيوس 6 أهداف في الموسم الماضي بالبريميرليج، بواقع صناعة 3 أهداف أمام تشيلسي، هدفين أمام ليفربول، وهدف ضد إيفرتون.
وتألق لاعب الهلال الجديد بشكل واضح أمام كبار الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل هدفين في شباك تشيلسي وصنع 3، بالإضافة لصناعته هدفين ضد ليفربول، وتسجيله هدف وصناعته آخر أمام إيفرتون، ونجاحه في التسجيل أيضاً ضد أرسنال.
رقمياً، سجل بيريرا أهدافه بقدمه اليسرى، مع تسجيل 4 ركلات جزاء وكرة ثابتة واحدة، و6 أهداف من اللعب المفتوح، وسدد على مرمى خصومه 65 كرة بدقة وصلت إلى 43 %، بالإضافة إلى صناعة 6 أهداف و11 فرصة كبيرة، ولعب 145 تمريرة عرضية لزملائه في 33 مباراة بالدوري.
وعلى مستوى الأداء الدفاعي، قام ماثيوس بعمل 26 عرقلة مشروعة، وساهم في افتكاك 29 كرة من المنافسين، وحصل على بطاقتين صفراء مع بطاقة حمراء واحدة بنفس الموسم.
يذكر أن بيريرا كان أفضل لاعبي وست بروميتش ألبيون على مستوى الصناعة والتسجيل بالموسم الماضي، لدرجة مساهمته في نصف أهداف الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم 2020-2021.


بيريرا.. نجم المواعيد الكبرى مع بروميتش