|


الدوري الفرنسي.. ليل يفلت من كمين ميتز

باريس- الألمانية 2021.08.08 | 05:30 pm
نجا ليل من تلقي خسارته الأولى في بداية حملة الدفاع عن لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، الذي حققه في الموسم الماضي، بعدما اقتنص تعادلاً مثيراً 3 - 3 من ملعب ميتز مضيفه في الثواني الأخيرة، الأحد، في المرحلة الأولى للمسابقة.
وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت عن فوز كليرمون على مضيفه بوردو 2-0، وآنجيه على مضيفه ستراسبورج بنفس النتيجة، فيما تعادل رين مع ضيفه لانس 1-1، وسانت إيتيان مع ضيفه لوريان بالنتيجة ذاتها، كما تعادل نيس مع ضيفه ستاد ريمس بدون أهداف.
وتقدم ليل بهدف عبر الهولندي زفين بوتمان في الدقيقة 23، لكن فابيان كونتونز سرعان ما تعادل لميتز في الدقيقة 32.
وأضاف ماثيو أودول وفابيان كونتونز الهدفين الثاني والثالث لميتز في الدقيقتين 41 و52، قبل أن يلعب فريقهما بعشرة لاعبين عقب طرد بوبكار كيكي كوياتي في الدقيقة 56.
واستغل ليل، المنتشي بفوزه بكأس السوبر الفرنسي الأسبوع الماضي على حساب باريس سان جيرمان، النقص العددي في صفوف منافسه، بعدما قلص الفارق عقب إحراز جوناثان إيكوني الهدف الثاني في الدقيقة 81.
وحاول ليل إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء، حتى تحقق له ما أراد، بعدما أضاف التركي بوراك يلماظ الهدف الثالث في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
من جانبه، استهل فريق رين مشواره في الموسم الجديد من المسابقة بالتعادل مع ضيفه لانس 1-1 في وقت سابق الأحد.
وتقدم رين بهدف عن طريق المهاجم الغاني كمال الدين سليمانا في الدقيقة 14 لكن بعد خمس دقائق فقط أدرك سيكو فوفانا التعادل للانس. وفجر كليرمون، الوافد الجديد للمسابقة، مفاجأة كبرى، بفوزه 2-0 على مضيفه بوردو.
وافتتح الغيني محمد بايو التسجيل في الدقيقة 82، قبل أن يضيف جوديل دوسو الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.