|


إنييستا: لا يمكن تخيل ميسي بقميص غير برشلونة

كوبي - الفرنسية 2021.08.11 | 11:34 am

لعبا معاً طيلة 14 عاماً وفازا معاً بقميص برشلونة بكل شيء يمكن أن يحلم به أي لاعب، ورغم أنه كان سباقاً في الرحيل عن النادي الكاتالوني، إلا أن الإسباني أندريس إنييستا لاعب الوسط الدولي السابق يواجه صعوبة في رؤية الأرجنتيني ليونيل ميسي يدافع عن ألوان فريق آخر غير "بلاوغرانا".
بعد الإعلان الصادم الذي صدر عن برشلونة الخميس الماضي وخلافاً لجميع التوقعات بعدم التجديد لميسي نتيجة قواعد سقف الرواتب التي فرضتها رابطة الدوري الإسباني، ما كان سيهدد ميزانية النادي بحسب ما أفاد رئيسه جوان لابورتا، تسارعت الأمور وكان باريس سان جرمان الفرنسي المستفيد الأكبر بضمه ابن الـ34 عاماً الثلاثاء في صفقة انتقال حر.
الآن وبعدما ارتدى قميص برشلونة طيلة 21 عاماً وفاز معه بجميع الألقاب الممكنة، أبرزها الدوري الإسباني 10 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، يبدأ ميسي حقبة جديدة في العاصمة الفرنسية بالقميص رقم 30 عوضاً عن الرقم 10.
بالنسبة لإنييستا الذي ترك برشلونة قبل ثلاثة أعوام للانضمام إلى فيسيل كوبي الياباني، سيكون من الصعب رؤية ميسي بقميص آخر غير برشلونة بحسب ما قال في مقابلة مع وكالة فرانس برس، الثلاثاء قبل الاعلان رسمياً عن انضمام أفضل لاعب في العالم 6 مرات الى سان جرمان حيث سيلعب بجانب زميله السابق في برشلونة البرازيلي نيمار وبقيادة مواطنه ماوريسيو بوكيتينو.
وعلق إنييستا صاحب الـ37 عاماً على قرار الانفصال بين ميسي وبرشلونة بالقول: "لا أعلم إذا كانت مفاجأة الكلمة الصحيحة، ليو مثل صورة برشلونة لأعوام طويلة، لكن في بعض الأحيان الظروف تفرض نفسها، لا أعلم التفاصيل الداخلية لكن هذا موقف سيتعين على الناس التعامل معه".
عندما غادر إنييستا برشلونة كان في الرابعة والثلاثين من عمره، كما حال ميسي الآن، لكن بطل مونديال 2010 لم يترك عشقه الكاتالوني لأسباب مالية على الإطلاق بل لأنه رأى بأن الوقت حان لافساح المجال أمام جيل جديد، فيما أراد شخصياً تجربة شيء مختلف قبل الاعتزال.
بالنسبة لإنييستا، فإن ميسي كلاعب تجاوز كل شيء، لم أر لاعباً مثله ولا أعتقد بأني سأرى أبداً لاعباً مثله، أنظروا الى ما فعله ولفترة طويلة، في إشارة ليس الى الألقاب الـ35 التي أحرزها بألوان "بلاوغرانا" بل أيضاً الى الأرقام القياسية.
ويغادر ميسي برشلونة وهو الهداف التاريخي للنادي حيث سجل 672 هدفاً في 778 مباراة رقم قياسي آخر من حيث عدد المباريات، اللاعب الأكثر تهديفاً خلال عام بأكمله 91 هدفاً عام 2012، أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني 474، أفضل هداف بقميص نادٍ واحدٍ (672)، أو اللاعب الأكثر نيلاً للالقاب في صفوف النادي الكاتالوني، بينها دوري أبطال أوروبا أربع مرات أعوام 2006 و2009 و2011 و2015.
الى جانب الأرقام، يملك ميسي ذكريات ستظل ماثلة في أذهان أنصار برشلونة لاسيما في مباريات الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد وثلاثيته الشهيرة خلال فوز فريقه الكاسح 6-2 في عقر دار الأخير "سانتياغو برنابيو" عام 2009، أو الفوز الشهير الآخر بخماسية نظيفة على ملعب "كامب نو" في العام التالي.
لطالما كان ميسي ركيزة نجاحات برشلونة على الرغم من أنه كان محاطاً بلاعبين يملكون فنيات عالية أمثال إنييستا وتشافي والكاميروني صامويل إيتو، ثم لاحقاً نيمار والأوروجوياني لويس سواريس.
لكن رغم خسارة لاعب بهذا الحجم، أصر إنييستا على أن برشلونة سيبقى فريقاً عملاقاً أنا متأكد من ذلك. هناك وجوه جديدة تشقّ طريقها وستقدم مساهمات كبيرة".