|


اليوم.. أهلي هاسي في اختبار الفيصلي

جدة- الرياضية 04:06 | 2021.08.12
يفتتح النادي الأهلي مشواره في منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الجمعة، بمواجهة نظيره الفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن مباريات الجولة الأولى من المسابقة.
ويسعى أصحاب الضيافة إلى استغلال عامل الأرض والجمهور من أجل الظفر بالنقاط الثلاثة، وتسجيل بداية جيدة في الدوري، تساعده في الجولات المقبلة خاصة مع دخول عناصر جديدة على الفريق الذي يقوده البلجيكي بيسنيك هاسي مدرب الرائد السابق.
وينتظر الأهلاويين حسم ملف شهادة الكفاءة المالية خلال الساعات المقبلة، من أجل مشاركة المحترفين الجدد الذين يتقدمهم البرازيلي باولينيو والكرواتي فيلب برادريتش، والمقدوني جاني أليوسكي، والسنغالي الحسن نداو.
وفي حال عدم حصول الأهلي على شهادة الكفاءة المالية قبل المباراة سيكون الألباني هاسي في موقف محرج، بسبب عدم مشاركة المحترفين الأجانب، وسيتعمد على العناصر المحلية السابقة بجانب السوري عمر السومة هداف الفريق.
في الجانب الأخر يأمل الفيصلي في تكرار انتصاره على الأهلي بعد تفوقه عليه في المواجهة الأخيرة التي جمعتهما الموسم الماضي 2-1 على ملعب المجمعة.
وستكون مواجهة الأهلي الظهور الأول لبطل كأس الملك الموسم الماضي مع الإيطالي باولو تراميزاني مدربه الجديد، بعد رحيل البرازيلي بريكليس شاموسكا إلى الشباب بعد قرابة العامين قضاها مع الفيصلي وقاده إلى التتويج بلقب كأس الملك الموسم الماضي.
وأبرمت إدارة نادي الفيصلي خلال فترة الانتقالات الصيفة الجارية العديد من الصفقات المحلية التي من شأنها تعزيز قوة الفريق والتي يأتي في مقدمتها صالح القميزي وعبدالرحمن الدوسري وياسين برناوي وعبدالمجيد السواط، الذين ستكون مواجهة الأهلي الأولى لهم مع الفيصلي.
يذكر أن الفريقان سبق لهم أن تواجها في 22 مواجهة بدوري المحترفين ، فاز الأهلي في 16 مواجهة مقابل 3 انتصارات للفيصلي، بينما حضر التعادل 3 مرات.