|


«عكسي» يمنح الحزم تعادلا ثمينا أمام التعاون

الرس - الرياضية 2021.08.12 | 07:58 pm

انتزع فريق الحزم الأول لكرة القدم، العائد إلى دوري المحترفين، تعادلاً ثميناً (3-3) من ضيفه التعاون، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الرس، في مباراة جاءت حافلة بالمتعة والإثارة، ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الخميس.
وكان أصحاب الأرض متأخرين في النتيجة بفارق هدف حتى الدقيقة 87، عندما منحهم ريان الموسى لاعب الضيوف التعادل بعد أن حول كرة داخل مرمى فريقه بالخطأ.
وسجل للتعاون الكاميروني ليندر تاوامبا الدقيقتين (24) و(55) والبروجوياني كاكو(34)، فيما سجل للحزم عبدالهادي الحراجين عند الدقيقة (40)، والهولندي أولاجون عند الدقيقة (75)، وريان الموسى (87 بالخطأ في مرماه).
وأظهر التعاون تفوقاً مع انطلاقة المباراة، وترجم تفوقه بهدف السبق من رأسية الكاميروني ليندر تاوامبا عند الدقيقة 24، قبل أن يضاعف البروجوياني كاكو النتيجة بهدف ثانٍ من تسديدة من خارج حدود منطقة الجزاء عند الدقيقة 34.
بعد الهدف سيطر لاعبو التعاون على المباراة، وفرضوا أسلوبهم على أصحاب الأرض الذين استفادوا من ضربة ثابتة وصلت إلى عبدالهادي الحراجين، سددها مباشرة في الشباك التعاونية عند الدقيقة 40، مقلصاً الفارق الحزم فريقه، احتاج شكري الحنفوش حكم المباراة العودة إلى تقنية (VAR) والاستعانة بالحكم المساعد، واستغرقا 8 دقائق للتأكد من صحة الهدف، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين مقابل هدف.
وبعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني، كان الحزم قريب من إدراك التعادل من رأسية إبراهيم البركة، تصدى لها البرازيلي كاسيو أنجوس حارس التعاون ببراعة، قبل أن يتمكن تاوامبا من إضافة الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد أن راوغ الدفاع الحزماوي وسدد كرة سكنت الشباك عند الدقيقة 55.
بعد الهدف الثالث للتعاون، اندفع لاعبو الحزم هجومياً في محاولة لتقليص الفارق وكان لهم ما أرادوا من تسديدة الهولندي اولاجون عند الدقيقة 70، وأجرى الإنجليزي إل مايسترو مدرب التعاون تبديلاً إضطرارياً بخروج توامبا متأثراً بالإصابة، ودخول فهد الرشيد عند الدقيقة 75.
وألغى الحنفوش هدفاً رابعاً للتعاون بواسطة البورندي سيدرك أميسي عند الدقيقة 86 بداعي التسلل، ليتمكن الحزم من إدراك التعادل بهدف عكسي من قدم ريان الموسى لاعب التعاون عند الدقيقة 78، لتنتهي المواجهة المثيرة بالتعادل 3-3، ويضع كل فريق أول نقطة في رصيده.
ويستضيف الحزم نظيره الأهلي الخميس المقبل، وبعدها بـ24 ساعة يستقبل التعاون نظيره الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، لحساب الجولة الثانية من الدوري المحلي.