|


النصر.. شهادة الكفاءة بـ 135 مليون

الرياض - الرياضية 11:43 | 2021.08.13
نجحت إدارة نادي النصر، الجمعة في تسديد مبلغ 135 مليون ريال، والحصول على شهادة الكفاءة المالية التي تتيح له تسجيل جميع اللاعبين الجدد خلال منافسات الموسم الجديد 2021-2022.
وأوضح النادي في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، أنه حصل على الشهادة بعدما سدد جميع الالتزامات المالية، والتي تصل إلى 135 مليون ريال سعودي، من ضمنها 40 مليون ريال التزامات تجاه اللاعبين، و 24 مليون ريال رواتب للاعبين، إضافة إلى 49 مليون ريال كالتزامات مالية تجاه أندية، و16 مليون ريال التزامات لموظفين ومدربين، إلى جانب 4 ملايين ريال عبارة عن التزامات تجارية، كما أعلن عن إغلاق 18 قضية مسجلة على النادي.
وبذلك، سيشارك عناصر النصر الجدد في مواجهة ضمك، الجمعة على ملعب مرسول بارك ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتعاقد النادي العاصمي في سوق انتقالات الصيف مع 5 لاعبين، وهم البرازيلي أندرسون تاليسكا، والكاميروني فينسنت أبوبكر، والأرجنتيني فونيس موري إلى جانب الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف القادم من أهلي دبي بعد نهاية فترة إعارته، إضافة إلى الثنائي السعودي محمد آل فتيل، ومحمد قاسم.
وتعد هذه المرة الأولى التي يحصل فيها الأصفر على شهادة الكفاءة المالية منذ اعتمادها من وزارة الرياضة أواخر العام الماضي، وتسببت في حرمانه من تسجيل الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف خلال فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضي، وأجبرته على إعارته إلى نادي شباب الأهلي الإماراتي.
وبات النصر النادي الـ11 الحاصل على الشهادة بعد أندية «الحزم، التعاون، أبها، الفتح، الفيصلي، ضمك، الهلال، الاتفاق، والرائد، والفيحاء» فيما تنتظر أندية «الطائي، الأهلي، الباطن، الشباب، الاتحاد» إتمام المتطلبات لنيل الشهادة.