|


الأهلي ينجو من مصير الاتحاد ويتعادل مع الفيصلي

جدة- الرياضية 07:51 | 2021.08.13
نجا فريق الأهلي الأول لكرة القدم، من مصير جاره الاتحاد، وتعادل 1-1 مع ضيفه الفيصلي في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن مباريات الجولة الأولى لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكان الاتحاد قد خسر نتيجة مباراة الافتتاح أمام مضيفه الفيحاء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، الأربعاء الماضي.
بادر الفيصلي بافتتاح التسجيل بواسطة الفرنسي رومان أمالفيتانو عند الدقيقة 27 وعادل محمد المجحد النتيجة للأهلي عند الدقيقة 37.
بدأت المباراة قوية من جانب الفريقين وكان سلمان المؤشر قريباً من افتتاح التسجيل لصالح فريقه الأهلي لكن العارضة حرمته من افتتاح التسجيل، لينشط بعدها الفيصلي في عدة هجمات بينها هجمة منظمة على الجهة اليمنى أسفرت عن هدف السبق من رأسية الفرنسي رومان أمالفيتانو عند الدقيقة 27.
واستعاد لاعبو الأهلي توازنهم سريعاً وشنوا عدد من الهجمات على مرمى الفيصلي بغية إدراك التعادل وكان لهم ما أرادوا من تسدية قوية لمحمد المجحد من خارج حدود منطقة الجزاء عند الدقيقة 37. ويعيد المباراة على البدايات وينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين1-1.
وفي الشوط الثاني، استمر اللعب سجالاً بين الفريقين وأهدر السوري عمر السومة فرصة تقدم فريقه لأول مرة عندما سدد كرة من مسافة قريبة ضلت طريقها للمرمى، وأجرى البلجيكي بيسنسك هاسي مدرب الأهلي تبديلين في وقت واحد بدخول الصربي ليوبومير فيجسا، ووفراس الغامدي وخروج علي الأسمري ومحمد المجحد عند الدقيقة 65.
وطالب لاعبو الأهلي بركلة جزاء بحجة ملامسة الكرة يد لاعب الفيصلي داخل منطقة الـ18؛ لكن خالد الطريس حكم المباراة أمر باستمرار اللعب، لتنتهي المباراة بذات نتجية الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1 ليضع كل فريق نقطة في رصيده في استهلالية مشوارهما لدوري المحترفين.
هذا، ويحل الأهلي ضيفاً على الحزم الخميس، بينما يستضيف الفيصلي نظيره النصر في ذات اليوم لحساب الجولة الثانية من الدوري المحلي.