|


تاليسكا يدخل قلوب النصراويين في 80 دقيقة

الرياض - أحمد المختار 2021.08.15 | 05:01 pm

قدم البرازيلي أندرسون تاليسكا أوراق اعتماده رسمياً داخل الملعب، خلال أولى مواجهات فريقه بدوري المحترفين، بعد قيادته النصر للفوز 4-1 على ضيفه ضمك، مع تفوق البرازيلي على مستوى الصناعة والتسجيل خلال أحداث اللعب.
ولعب تاليسكا لمدة 80 دقيقة، قبل أن يخرج ويدخل مكانه البديل عبدالمجيد الصليهم، لينال تحية الجماهير النصراوية التي شعرت بوجود صانع لعب من العيار الثقيل، يستطيع صناعة الفرص وترجمتها إلى أهداف، مع قيامه بدور محوري في ربط خط الوسط بالهجوم دون مشاكل.
وعانى النصر كثيراً على مستوى مركز صناعة اللعب بالمواسم الماضية، خاصة بعد رحيل البرازيلي جوليانو دي باولا عن صفوف الفريق في صيف 2020، مع لعب الأرجنتيني بيتي مارتينيز بين العمق والأطراف خلال مباريات عديدة، قبل إصابته بقطع في الرباط الصليبي وغيابه لفترة طويلة عن الملاعب.
وحاول مدربو النصر خلال الموسم الماضي سواء الكرواتي ألين هورفات أو المدرب الحالي مانو مينيزيس في سد هذا الفراغ، بتواجد 3 لاعبين بالوسط وتحويل خطة اللعب من 4-2-3-1 إلى 4-3-3، كذلك صعد البرازيلي بيتروس خطوات للأمام للقيام بدور لاعب الوسط الهجومي، لكن بقت الحاجة واضحة إلى صانع لعب حقيقي داخل الملعب، حتى تعاقدت إدارة النادي مع المحترف اللاتيني تاليسكا.
وخلال المباراة الأولى في الموسم الجديد أمام ضمك بملعب مرسول بارك، أجاد تاليسكا لعب دور الجناح الأيمن وصانع اللعب بالعمق في آن واحد، ليقدم مستويات مميزة وينال أعلى تقييم في اللقاء بدرجة 9 من 10، بعد تسجيله هدف وصناعته آخر لزميله فينسنت أبو بكر، بالإضافة إلى تسببه في ركلة جزاء.
وتؤكد لغة الأرقام أن تاليسكا نجح في عمل 8 تسديدات، مع صناعة فرصة واحدة، ولمس الكرة 47 مرة، مع دقة تمرير وصلت إلى 81.5 %، بالإضافة إلى تسجيل هدف وصناعة آخر خلال 82 دقيقة أمام ضمك.
ورغم لعبه وتمركزه على اليمين داخل الملعب، إلا أن تاليسكا تحرك بكل أريحية خلال المباراة بفضل تعليمات المدرب ميزينيس الذي أعطاه الحرية الكاملة، ليستلم في وسط الملعب ويراوغ لاعبي ضمك قبل أن يمرر كرة مباشرة إلى ابو بكر كما حدث بالهدف الرابع، كذلك توغل داخل منطقة الجزاء كأنه مهاجم إضافي ليحول عرضية ماشاريبوف إلى هدف بالشوط الأول.
يذكر أن تاليسكا يعتبر لاعب جوكر بإمكانه اللعب في أكثر من مركز، حيث أنه شارك خلال موسم 2019-2020 مع فريقه السابق جوانزو إفرغراند في مراكز المهاجم الصريح، الجناح الأيمن، وصانع اللعب بالمركز 10، ليسجل 7 أهداف ويصنع هدفين في 20 مباراة قبل أن ينتقل إلى النصر، ويقرر إكمال مسيرته الاحترافية في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.