|


هدّاف الأهلي السابق يتمنى العودة.. ويكشف عن توقعات الموسم

سيموس: أجانب الأندية.. كنز

حوار: عبد الله أحمد 2021.08.15 | 10:45 pm

البرازيلي فيكتور سيموس، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم سابقًا، تحدث عن قوة المنافسة في البطولات السعودية الموسم الجاري، مؤكدًا أن صفقات باولينيو وتاليسكا وبيريرا الأفضل، وأن الدولي عبد الرحمن غريب لاعب وسط فريق الأهلي الموهبة السعودية الأهم.. وتطرق إلى أمور أخرى فإلى ما دار في الحوار:
01
ما توقعاتك للدوري السعودي الموسم الجاري؟
أتوقع أن يكون دوريًا قويًا في ظل الصفقات القوية التي حصلت خلال الصيف الجاري في جميع الأندية، وخصوصًا الأندية المنافسة.
02
ما رأيك في الصفقات الأجنبية الكبرى التي تم توقعيها وكيف ترى تأثيرها؟
باولينيو إضافة كبيرة للنادي الأهلي بكل تأكيد، أيضًا كورنادو لاعب الاتحاد سيكون له شأن كبير، وفي النصر هنالك تاليسكا لاعب كبير ومؤثر، وبيريرا لاعب الهلال هو من أهم الصفقات، ولا ننسى وجود بانيجا المميز والاسم الكبير أيضًا، وأعتقد أن الأندية السعودية وقعت على كنز.
03
مِنْ الصفقات التي تم توقيعها أخيرًا.. مَنْ أكثر لاعب سيبرز؟
بيريرا في الهلال، وتاليسكا في النصر، وباولينيو في الأهلي.
04
كيف ترى صفقات الأهلي الأجنبية والمحلية؟
الصفقات مميزة، ولكن أعتقد أن الأهلي يحتاج إلى لاعب خلف عمر السومة وظهير أيمن، إضافة إلى ضرورة نجاح المدافع دانكلير، لأن نجاحه سيؤثر على المجموعة كاملة، فنجاح المنظومة الدفاعية هو من يجلب البطولات.
05
كيف ترى القيمة الفنية لصفقة باولينيو؟
لم أكن أتوقع قدوم باولينيو للدوري السعودي أبدًا، خصوصًا في ظل القيمة الفنية العالية للاعب والرواتب الخيالية التي كان يتقاضها في الصين، ولنجاح باولينيو يجب أن يحصل على مجموعة جيدة في الأهلي، وهذا موجود الآن.
06
هل تحدث معك اللاعب بشكل شخصي قبل توقيعه العقد؟
لا، لا تربطني علاقة مباشرة مع باولينيو، ولكن علمت أنه كانت هناك أحاديث من وكيل أعمال باولينيو مع وكيلي البرازيلي الذي كان معي أثناء وجودي في الأهلي، وكان وكيل باولينيو يرغب في معرفة بيئة الأهلي وجدة.
07
ماذا ينقص الأهلي للعودة إلى تحقيق البطولات؟
أن يكون هناك ترابط، وأن يكون جميع اللاعبين على قلب رجل واحد، إضافة إلى وجود إدارة قوية.
08
كيف ترى عمل إدارة النادي الأهلي؟
لا أستطيع تقييم عمل الإدارة الآن، ولكنني أتابع وسائل التواصل الاجتماعي في تويتر وإنستجرام، وأرى أن جمهور الأهلي سعيد جدًا وهذا مهم.
09
هل من الممكن أن نشاهد فيكتور سيموس مجددًا في النادي الأهلي أو الدوري السعودي إداريًّا أو مدربًا؟
أتمنى أن أعمل في أكاديمية النادي الأهلي أو أن أكون إداريًا في النادي لأنني أحب هذا النادي، وأستطيع المساعدة في إعداد جيل جديد.
10
مَنْ الموهبة السعودية التي تُراهن عليها؟
عبد الرحمن غريب، هو أفضل موهبة سعودية قادمة، فهو لاعب موهوب وله مستقبل كبير إذا حافظ على نفسه.
11
ومَنْ أفضل ثلاثة لاعبين سعوديين حاليًّا برأيك؟
سلمان الفرج وسالم الدوسري، لاعبا الهلال، هما مميزان ولهما أسلوبهما الخاص داخل الملعب، وأنا معجب كثيرًا أيضًا بالحارس محمد العويس حارس الأهلي لأنه مقاتل وحارس مميز، وهناك لاعب أعتقد أنه سيكون لهم مستقبل كبير وهو عبد المجيد الصليهم لاعب النصر.
12
هل تعتقد أن الأهلي أصبح يفتقد للعنصر المحلي المميز؟
نعم، الأهلي لا يملك سوى محمد العويس وعبد الرحمن غريب وعبد الباسط هندي، هم اللاعبون المميزون في الفريق.
13
هل ستكون في المدرجات لحضور إحدى مباريات الأهلي كما فعلت سابقًا؟
بكل تأكيد سأحاول الحضور في جدة خلال إحدى مباريات النادي الأهلي في الموسم الجاري، وسأطلب فيزا للحضور سواء عن طريق النادي أو صديقي في جدة.
14
كلمة أخيرة والمساحة متروكة لك؟
أشكركم على هذا الحوار الجميل، أتمنى التوفيق للأهلي وللكرة السعودية، وأن نشاهد دوريًا سعوديًا قويًا، وأنا ما زلت أحب الأهلي وأتابعه وأبحث عن أخباره دائمًا، وأعشق جمهوره بشكل كبير، وهذا الإحساس أريده أن يصل دائمًا إلى جماهير النادي الأهلي، وهو ليس مجرد حديث.